ثقافة جنسية

أسباب تدمّر الرغبة الجنسية.. تجنّبيها
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
30

حيفا
غائم جزئي
30

ام الفحم
غائم جزئي
31

القدس
غائم جزئي
30

تل ابيب
غائم جزئي
30

عكا
غائم جزئي
30

راس الناقورة
غائم جزئي
30

كفر قاسم
غائم جزئي
30

قطاع غزة
سماء صافية
32

ايلات
رمال
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أسباب تدمّر الرغبة الجنسية.. تجنّبيها

من الطبيعي أن تتقلب الرغبة الجنسية بين الزوجين من فترة إلى أخرى، ولكن استمرار انخفاض الرغبة الجنسية لفترة طويلة يستحق الاهتمام


صورة توضيحية


من الطبيعي أن تتقلب الرغبة الجنسية بين الزوجين من فترة إلى أخرى، ولكن استمرار انخفاض الرغبة الجنسية لفترة طويلة يستحق الاهتمام، والبحث عن الأسباب التي أدّت إلى انخفاضها.

وهناك 5 أسباب رئيسية تدمّر الرغبة الجنسية بين الزوجين، وهي:

1- الأدوية
هناك بعض أنواع الأدوية المعروف عنها تثبيط الرغبة الجنسية، مثل مضادات الاكتئاب، وأدوية الضغط، إن كنتِ تتناولين أيّ نوع من الأدوية ذات الآثار الجانبية السلبية على الرغبة الجنسية، استشيري طبيبك من أجل البحث عن بدائل أخرى لا تسبّب هذه الآثار الجانبية، أو على الأقل ذات تأثير أقل.

2- التعب والإجهاد
في نهاية يوم طويل مرهق سواء في العمل أو مع الأطفال أو المهام اليومية، يصبح الجنس أقل جاذبية. ومن أجل تقليل آثار الإجهاد اتبعي روتيناً رياضياً، ونظاماً غذائياً صحّياً، واطلبي من زوجك المساعدة في رعاية الأطفال.

3- مشاكل طبّية خفيّة
قد يكون وراء اختفاء الدافع الجنسي بعض المشاكل الطبّية التي لم تُكتشف بعد، مثل اختلال الهرمونات. لهذا عند الشعور بانخفاض الرغبة الجنسية لفترة طويلة، اذهبي لإجراء فحوص طبّية شاملة، ربما تكتشفين خللاً مرضياً في جسدك، ويكون الحلّ في علاج هذا الخلل.

4- عدم الرضى عن شكل الجسد
يؤدّي سعيك وراء الحصول على جسد مثالي إلى قلة ثقتك بمظهرك، وانخفاض الثقة يؤدّي إلى نفورك من العلاقة، أنتِ بحاجة إلى التصالح مع شكلك الخارجي، والتخلي عن فكرة المثالية، والتمتع بما تملكين، اجعلي سعيك فقط يكون خلف تعزيز ثقتك بنفسك.

5- مشاكل العلاقة الأخرى
العلاقة المتوترة بينك وبين زوجك بالتأكيد تؤثر على الرغبة الجنسية، وهذا بحاجة إلى الحديث بشفافية عن المشاكل، ومحاولة البحث عن حلول جذرية، للوصول إلى علاقة سعيدة وهادئة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

القائمة المشتركة: نسبة التصويت مرتفعة