شباب وصبايا

تعرف على نوع اللحية المناسب لشكل وجهك
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
26

حيفا
سماء صافية
25

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
سماء صافية
25

تل ابيب
سماء صافية
25

عكا
غائم جزئي
26

راس الناقورة
غائم جزئي
26

كفر قاسم
سماء صافية
25

قطاع غزة
سماء صافية
25

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عزيزي الشاب: تعرف على نوع اللحية المناسب لشكل وجهك

قبل تربية اللحية، من الأفضل عزيزي الشاب أن تجد النوع أو الأسلوب الأفضل الذي يتناسب مع شكل وجهك

هل كل أنواع اللحية وأشكالها تتناسب مع أي شخص؟ بالطبع لا


قبل تربية اللحية، من الأفضل عزيزي الشاب أن تجد النوع أو الأسلوب الأفضل الذي يتناسب مع شكل وجهك. ومن المعروف أن شعر الوجه إن كان متأنقاً فإنه يعطي الرجل مزيداً من الجاذبية والمظهر الحسن. وموضة تربية اللحية هي الأشهر بين الرجال حول العالم في هذه الفترة، وخصوصاً اللحية الطويلة. ولكن هل كل أنواع اللحية وأشكالها تتناسب مع أي شخص؟ بالطبع لا.


صورة توضيحية 

وبرغم أن كل وجه له صفاته الخاصة، مثل حجم الفم والأنف والفكين، فإن اختيار نوع اللحية الأنسب لك يتوقف على عدة عوامل تعتبر قواعد عامة ومشتركة بين جميع الرجال.
وإليك أبرز أشكال الوجوه مع نوع اللحية الأنسب لكل شكل. اقرأها ثم تصفح معرض الصور بالأعلى ل مشاهدة العديد من أنواع اللحى وربما تختار منها ما يعجبك.

الوجه الدائري
إذا كنت تملك وجهاً دائرياً، فاحرص أن تكون اللحية طويلة من الأسفل عند الذقن، وذلك لإضافة بعض الطول إلى الوجه لئلا يبدو عريضاً جداً.
وتجنب أن يكون شعر السوالف متموجاً، واحرص أن تكون جوانب اللحية قصيرة قدر المستطاع.
وبدلاً من اللحية الكاملة، تعتبر "السكسوكة" اختياراً جيداً للوجه الدائري. والفكرة هنا هي إعطاء الوجه بعض الطول عند الذقن مع حلاقة الجوانب أو تقصيرها تماماً.

الوجه المستطيل
بعكس الوجه الدائري، يحتاج الوجه الطويل إلى لحية كثيفة عند الجوانب وقصيرة من الأسفل عند الذقن. والهدف من ذلك هو إضافة بعض الحجم إلى الجوانب حتى يبدو الوجه أقل طولاً.

الوجه المربع
مثل الوجه الدائري، يحتاج الوجه مربع الشكل إلى لحية قصيرة عند الجوانب وطويلة من الأسفل؛ لإعطاء الوجه بعض الطول الإضافي.
ومن الأفضل أيضاً أن تجعل شكل اللحية من الأسفل دائرياً وليس مربعاً. وكذلك تعتبر «السكسوكة» خياراً جيداً لمن يملكون هذا الوجه من الرجال.

الوجه الكبير
في حالة الوجه الضخم، قد يؤدي وجود شعر قصير إلى إبراز كبر حجمه ويبديه أكبر من المعتاد. ولذلك من الأفضل أن تحافظ على لحية كثيفة وطويلة طول الوقت، مع الاحتفاظ بالشارب طويلاً أيضاً. (واتبع القواعد السابقة بالنسبة لشكل الوجه).

الوجه الصغير
الوجه الصغير يحتاج إلى شعر قصير عليه؛ فشعر اللحية الطويل يجعل الوجه شبه مختفٍ وخارج عن المألوف. (أيضا اتبع القواعد السابقة بالنسبة لشكل الوجه).

الوجه البيضاوي
إذا كنت تملك هذا الوجه، فأنت محظوظ؛ فالشكل البيضاوي يعتبر الشكل المثالي للوجه، ولا يحتاج إلى كثير من الاهتمام بشكل اللحية حتى يبدو متوازناً. افعل ما يحلو لك، واختر شكل اللحية الذي تريد، وستبدو رائعاً على كل حال.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
لحية وجه شاب
القدس: إلقاء قنبلة هلع على ساحة منزل دون اصابات