مجتمعSociety

هبة يونس: أطمح بافتتاح دار أزياء خاصة بي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
12

حيفا
غيوم قاتمة
12

ام الفحم
ضباب
13

القدس
ضباب
14

تل ابيب
ضباب
14

عكا
غيوم قاتمة
12

راس الناقورة
مطر خفيف
12

كفر قاسم
ضباب
14

قطاع غزة
غيوم متناثره
13

ايلات
غيوم متفرقة
19
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مصمّمة الازياء هبة يونس من عارة: أطمح أنّ افتتح دار الازياء الخاص بي

هبة يونس إبنة قرية عارة، حاصلة على لقب تصميم الأزياء، من عاصمة الموضة ميلانو

هبة يونس: 

جاء اسم العرض من فكرة المجموعة التي كان هدفها إبراز لغتي العربية وهوّيتي العربية، وبهذا سميتُ العرض بـ"مجموعة عربية

الطموحات كثيرة ولا يوجد حدود لها، والاحلام لا تنتهي، فأنا أطمح أنّ اكوّن دار الأزياء الخاص بي وبتصاميمي


هبة يونس إبنة قرية عارة، حاصلة على لقب "تصميم الأزياء"، من عاصمة الموضة ميلانو، وتُعد من أصغر مصممي الأزياء في البلاد، وكان عرضها الأول في التاسع من آذار في مدينة الناصرة ، بحضور جماهير غفيرة.


هبة يونس 

إكتشاف الموهبة والدعم
قالت هبة يونس في حديث لمراسلنا: "بدأت موهبتي وشغفي بعالم تصميم الأزياء من عمر صغير جدًا، عندما كنت في عامي الخامس، كنت حينها أرسم وأصنعُ فساتين لألعابي، وكانت الفساتين آنذاك من تصميمي".
وتابعت هبة قائلة: "كان الدعم الأكبر لي في مسيرتي ونجاحي هذا يعود الى والدي وإيمانهم بموهبتي واستثمارهم بها، حيث جعلوني أكمل مسيرتي على الرغم من فرض مجتمعنا علينا مهن لا تناسبنا".

الدراسة في ميلانو
هبة: "درستُ تصميم الأزياء في مدينة ميلانو، عاصمة الأزياء، في كلية "Istituto Marangoni"، في البداية دخلت مسار اللقب الأول، وأنهيت السنة الأولى بنجاح، ولكن في السنة التي تليها قررتُ أخذ المسار المكثف بالرغم من صعوّبته، أي اننّا في هذه السنة التي يجب أنّ تكون مُدتها ثلاث سنوات نأخذها في سنة واحدة فقط. أي أنّه يتم تعليمنا بشكل مُكثّف، ومع ذلك أنهيت السنة بتفوّق وحصلت على شهادة في تصميم الأزياء".
وأضافت هبة: "دراسة تصميم الأزياء صعبة ولكنها مُمتعة بذات الوقت، لأنها تحتاج الكثير من الجُهد والبحث، وأيضاً يتضمن الموضوع مواد عملية ونظرية معا".
العرض الاول
وقالت هبة: "العرض الأول لي كان في التاسع من آذار في مدينة الناصرة، وإن شاء الله سأنظم عروضا أخرى..".
وتابعت هبة: "في البداية كُنت أُفكر بأن يكون العرض الأول لي في أوروبا، ولكن عندما جلستُ مع ذاتي رأيت انّ البداية وإكتشاف الموهبة كان في البلاد، ولذلك يجب أن يكون العرض الاول في البلاد".

اللغة العربية وربطها في التصاميم
هبة: "بدأت الفكرة خلال فترة دراستي في ميلانو، عندما بدأت اشعر أن المجتمع الغربي يخاف من اللغة العربية، وايضاً نحن لا نتحدث اللغة العربية الصحيحة، حينها أدركت أنّ لغتنا العربية جميلة ورغم جمالها مهملة، لذلك عمّلتُ جاهدة لأبرز جمال لغتنا وحروفها في التصاميم".
وأضافت قائلة: "جاء اسم العرض من فكرة المجموعة التي كان هدفها إبراز لغتي العربية وهوّيتي العربية، وبهذا سميتُ العرض بـ"مجموعة عربية" ".

تصاميم يرتديها مشاهير
وقالت هبة: "الطموحات كثيرة ولا يوجد حدود لها، والاحلام لا تنتهي، فأنا أطمح أنّ اكوّن دار الأزياء الخاص بي وبتصاميمي، وأنّ اكون على مستوى عالمي، وكذلك أطمح أن يرتدي المشاهير من تصاميمي".

إقرا ايضا في هذا السياق:

العفولة: اصابة رجلين من دبورية وكفرمصر باطلاق نار