جامعات / مدارسStudents

بدء الاضراب المفتوح في ابتدائية طمرة الزعبية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
19

حيفا
غيوم متفرقة
19

ام الفحم
غيوم متفرقة
19

القدس
غائم جزئي
18

تل ابيب
غائم جزئي
19

عكا
غيوم متفرقة
19

راس الناقورة
غيوم متفرقة
19

كفر قاسم
غائم جزئي
19

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

اليوم: بدء الاضراب المفتوح في ابتدائية طمرة الزعبية احتجاجًا على نواقص عديدة

بدأ اليوم الأحد الاضراب المفتوج الذي أعلنت عنه لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة طمرة الزعبية الابتدائية

تعقيب المجلس الاقليمي الجلبوع:

نحن لا نستطيع التعامل مع طريقة التهديد هذه، التربية والتعليم أساسها التصرّف النموذجي، وهذا اضراب يتناقض مع التصرف النموذجي


بدأ اليوم الأحد الموافق 10.03.2019 الاضراب المفتوج الذي أعلنت عنه لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة طمرة الزعبية - المرج الابتدائية. وقد تمّ اقرار الاضراب بسبب العديد من النواقص في المدرسة على حد تعبير اللجنة، التي أكّدت أنّ أولياء الامور لن يقوموا بارسال الطلاب الى المدرسة الا بعد اجراء واصلاح جميع النواقص في الصفوف والمباني.


صور من المدرسة

تعقيب المجلس الاقليمي الجلبوع
وجاء في تعقيب المجلس الاقليمي الجلبوع، حول الإضراب الذي أعلنته "لجنة أولياء الأمور" في طمرة الزعبية:"نحن لا نستطيع التعامل مع طريقة التهديد هذه، التربية والتعليم أساسها التصرّف النموذجي، وهذا اضراب يتناقض مع التصرف النموذجي، فهو اضراب فوضوي يتناقض مع أسس وطرق الاحتجاج حتى. ومهم لنا أن نذكر أن الحديث يدور عن أمور يمكن حلّها بشكل سهل ويمكن الاتفاق عليها والمجلس لم يعارض أي من المطالب ولكن الأمر يتطلب فقط مسؤولية من كل الاطراف وانفتاح للعمل المشترك"، كما ورد في التعقيب.

وكان قد جاء في بيان لجنة اولياء امور الطلاب مساء السبت، والذي وقعه اعضاء لجنة اولياء امور الطلاب (خالد زعبي رئيس اللجنة، سامر زعبي، جمال زعبي، محمد زعبي، هشام زعبي، زيد خليفة، مهند زعبي) ما يلي:"في تاريخ 18.2.19 تمت الموافقة على لجنة اولياء امور الطلاب لمدرسة طمرة الابتدائية من قبل مدير المدرسة الاستاذ نائل زعبي، وبعد المواقة مباشرة ابتدء مشوارنا بمتابعة امور المدرسة عن قرب لمصلحة اولادنا جميعا.

في تاريخ 23/2/19 الموافق ليوم السبت قمنا بجولة تفقدية اولى في المدرسة وللاسف الشديد الوضع القائم والموجود في المدرسة هو مزري جدا ولا يحتمل ولا يمكن للطلاب ان تقوم بالدراسة بمثل هذه الاوضاع. بناءً على ذلك قمنا بعقد جلسة طارئة مع مدير المدرسه يوم الثلاثاء الموافق لتاريخ 26/2/19 لبحث الاوضاع المزرية والغير محتملة في المدرسة"، بحسب البيان.


وتابع البيان:"وعليه قمنا بمناقشة الامور التاليه مع مدير المدرسه الاستاذ نائل زعبي والاستاذ علاء عمري
- نظافة المدرسة: الصفوف في المدرسة بحالة سيئة جدا الارضيه وسخه جدا ولا يوجد من ينظفها ، سلة المهملات في الصف لا يقام بتفريغها ومليئه بالمهملات. كما أنّ ساحة المدرسة مليئه بالمهملات والاكياس وفضلات الاكل والدرج مليء بالاكياس والوحل وغيره.
- الكراسي والطاولات في الصفوف بوضع سيء جدا مكسره وغير ثابته ولا يمكن استعمالها وممكن ان تؤدي الى سقوط وجرح اولادنا بصوره او باخرى
- خزائن الكهرباء ونقاط الكهرباء المكشوفه في الصفوف التي من الممكن لاي طالب ان يتلاعب باسلاك الكهرباء وان يؤدي الى خطر التكهرب لا سمح الله
- الحمامات/ المراحيض وهي غير نظيفه اطلاقا وغير قابله للاستعمال من قبل اولادنا ، الارضيات مليئه بالمياه وومكن لاي طالب ان يتزحلق ويتأذى ، لا يوجد سلات للمهملات ولا يوجد محارم للاستعمال مما يمنع من اولادنا قضاء حاجتهم في المدرسه . بالاضافة الا ان هذه الاجواء تؤدي الى نقل الامراض للطلاب ومن ثم عدوى بين الطلاب
- السياج حول المدرسه : السياج المتواجد غير ملائم وغير مناسب ولا يقوم بحماية حرمات المدرسة مما يؤدي الى دخول بعض الشباب في الليل والتخريب بممتلكات المدرسة التي هي ممتلكات طلابنا واولادنا ، كما يقوم هؤلاء الشباب بالسهر وشرب الخمر وكسر الزجاجات بساحة المدرسة. مما قد يؤدي باذى لاولادنا
-كاميرات مراقبه على مدار الساعة: لا يوجد في المدرسه كاميرات مراقبه على مدار الساعه مما يجعل الدخول والتخريب بالمدرسه امر سهل جدا وغير مراقب"، بحسب البيان.

وجاء في بيان اللجة أيضًا:"كل ما ذكر اعلاه موثق بالصور من قبل لجنة اولياء امور الطلاب واعضاء اللجنه وتم مناقشة هذه الامور مع مدير المدرسه نائل زعبي ، وبحسب اقوال المدير انه سيقوم بشكل فوري بمعالجة الامور المتعلقه بالنظافه ، وحماية الطلاب مثل الكهرباء وغيرها من الامور ، اما بقية الامور فهي بمسؤولية المجلس الاقليمي ، وعلى ذلك قمنا بالتوجه اليهم .
حتى اليوم لم يكن هناك اي تغيير بالاوضاع المذكوره اعلاه لا من قبل مدير المدرسه ولا من قبل المجلس .
بناءا على ذلك كلجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة قررنا اعلان الاضراب المفتوح في المدرسة من يوم الاحد القادم الموافق ل 10/3/19 حتى يتم الاستجابه لمطالبنا التي هي في مصلحة اولادنا اولا واخرا وتهيئ الجو والبيئه المناسبه التي من الضروري ان تكون موجوده دائما لتلقي ابنائنا تعليمهم كما يجب ان يكون وباحسن صورة. نرجو دعمكم والتجاوب معنا لانجاح مهمتنا ولنحقق ما نسعى الوصول اليه من اجل اولادنا جميعا"، وفقًا لما ورد في البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الناصرة: توزيع طرود تعقيم للعائلات المتعففة