أخبارNews & Politics

سخنين: جاليري زركشي تفتتح معرض ازهار اذار
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
32

حيفا
سماء صافية
32

ام الفحم
سماء صافية
32

القدس
سماء صافية
32

تل ابيب
سماء صافية
32

عكا
سماء صافية
32

راس الناقورة
سماء صافية
32

كفر قاسم
سماء صافية
32

قطاع غزة
سماء صافية
33

ايلات
سماء صافية
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

سخنين: جاليري زركشي تفتتح معرض ازهار اذار بمشاركة رئيس البلدية وشخصيات بارزة

افتتحت جمعية جوار في الشمال معرضها الجديد في جاليري زركشي في سخنين بمشاركة واسعة وبحضور شخصيات بارزة

فيديو وصور من الاحتفالية

شارك في حفل الافتتاح 37 من الفنانين والفنانات المشاركة رسوماتهم بالمعرض وأفراد عائلاتهم وحشد من المدعوين


افتتحت جمعية جوار في الشمال معرضها الجديد في جاليري زركشي في سخنين وتحت رعاية وزارة الثقافة والرياضة مساء يوم الخميس وبمشاركة جمهور غفير من متذوقي الفنون الجميلة في المعرض الجديد "ازهار اذار" "امرأة وأم وأرض" وذلك مع "مع حلول شهر اذار حيث تستيقظ الطبيعة من سباتها القسري الذي فرضه فصل الشتاء بعد ان تم تجميدها وقتل ال حياة بها الذي يفرضه الخريف دونما استئذان.

وشارك بحفل الافتتاح د. صفوت أبو ريا، رئيس بلدية سخنين وممثلين عن قسم الثقافة في الوزارة، ووفد من لجنة المبادرة العربية الدرزية، إدارة الجاليري، علي غنايم، أمين أبو ريا، توفيق خلايلة، 37 من الفنانين والفنانات المشاركة رسوماتهم بالمعرض وأفراد عائلاتهم وحشد من المدعوين.

وفي حديث مع السيد أمين أبو ريا كانز المعرض قال:" يتضمن المعرض رسومات تتعلق بالمرأة لأكثر من 37 فنانا وحوالي 60 عملا فنيا". وأضاف:"هذه هي الدورة الاعتيادية للحياة التي فرضها الباري عز وجل على الحياة لتتجدد بين الفصول ولتمنح حبيباتها الراحة والسكينة لتستعيد حياتها من جديد ليتفتح نوارها وتزهر نباتها وتغطي وجه الأرض بالخضرة التي تتفتح من خلالها ألوان قوس قزح البهية بكامل مركبات الطيف".
وتابع:" اّذار شهر يبشر بالخير والفرح والسعادة فمع تفتح ازهار ونواره يعلن ابتداء نسمات الفرح والمناسبات السعيدة وبشائر الخير التي اعتمدها اجدادنا في ترقب تفتح نوار أشجار الزيتون لتبشر بموسم وفير حيث قالو في الزيتون "ان نور بآذار هيثوا الجرار" وهكذا ليطال الخير الام والمرأة والأرض بأيامهن السعيدة السنوية".

آذار شهر المرأة والأم والأرض
وفي حديث مع علي غنايم من إدارة المعرض قال:" مع تزاحم المناسبات السعيدة يجتمع معنا ما يزيد عن 37 من الفنانين والفنانات البارعين ليخطوا بريشتهم والوانهم البهية الساطعة لوحاتهم الفنية التي تحمل في داخلها كل المحبة والود وامنيات السعادة لتلك المخلوقات المحتفى بها مجتمعة في شهر الام وشهر المرأة شهر الأرض، فالأفكار عديدة والتقنيات متنوعة والمنتج يبهر الناظرين.. فهنيئاً لك ايتها الأم التي انجبت الحياة...هنيئاً لك ايتها المرأة فما تفتح أبواب السعادة الا بيديك...هنيئاً لك ايتها الأرض حيت تزينين بأبهى صورة وتجدين من يحتضنك ويفديك بنفسه.

هذا والقيت عدة كلمات افتتحها د. صفوت أبو ريا رئيس بلدية سخنين والذي وجه التهنئة لجميع نساء الأرض والمرأة الفلسطينية خاصة بشهر آذار، وبارك للفنانين والفنانات معرضهم الرائع معبرا عن غبطته وسعادته من الفن الراقي، مؤكدا على أهمية دعم الطاقات الشبابية الخلاقة.

في حين كانت كلمة لممثل عن لجنة المبادرة العربية الدرزية وممثلا عن قسم الثقافة في الوزارة الذين باركا الجهد الكبير الذي تقوم به إدارة الجمعية والجاليري لإبراز المواهب والطاقات الفنية، وطالبا الجهات المسؤولة بدعم مثل هذه الطاقات.

هذا وتم تكريم المشاركين بالمعرض من الحضور وهم:" اسيا صالح - الناصرة , ايمان عودة عابد - الناصرة, جواد الياس - سخنين, جيهان أبو ركن - عسفيا, حلا سامر نصار - عرابة, حنان ميلاد - الناصرة, دعاء بشير - سخنين, دعاء خالد أبو ليل – عين ماهل، ديانا سرحان - مجد الكروم, رهف غنايم - سخنين, سجود طه قاسم - الناصرة, سحر بدارنة - عرابة, سحر يوسف بدارنة – سخنين، نجيه احمد ياسين - عرابة, هدى أبو احمد - الناصرة, هدى محمد ذباح - دير الأسد, هند عاصلة - عرابة/كابول، سليم السعدي - عين ماهل, سليمان طربية - مجدل شمس, سليمه حامد - الناصرة, سمر محمود بدران - البعنة, سينا احمد العال/ محاميد - ام الفحم, شادي كناعنة - عرابة, عبير ريان - كابول, عبير زبيدات - سخنين, علاء عرمون- مجدل شمس, عماد زيدان - الرامة, غادة الصفدي - الناصرة, فاطمة سعدي- اكسال, فاطمة علي/غنايم - سخنين, فداء حيادرة - سخنين, فيروز خلايلة - سخنين, لما زبيدات - سخنين, ليليان أبو ليل - عين ماهل, محمود الجمل - شعب, منهى رجا دبية - الناصرة, ناهد صبح – جولس".

إقرا ايضا في هذا السياق:

المركز: إصابة شاب من سكان اللد بجراح بعد تعرضه للطعن