سياحةTourism

طيروا معنا إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
19

حيفا
سماء صافية
19

ام الفحم
غيوم متفرقة
20

القدس
سماء صافية
15

تل ابيب
غيوم متفرقة
21

عكا
سماء صافية
19

راس الناقورة
سماء صافية
19

كفر قاسم
غيوم متفرقة
21

قطاع غزة
سماء صافية
16

ايلات
سماء صافية
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

طيروا معنا إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا

دليل العرب.كوم يطير بكم اليوم إلى مدينة أديس أبابا، عاصمة إثيوبيا،



تتمتع أديس أبابا بأهمية تاريخية ودبلوماسية وسياسية للقارة السمراء


دليل العرب.كوم يطير بكم اليوم إلى مدينة أديس أبابا، عاصمة إثيوبيا، والتي تعتبر واحدة من أهم وأشهر مدن أفريقيا، بسبب أهميتها التاريخية والدبلوماسية والسياسية للقارة السمراء، وهو ما دفع البعض لإطلاق لقب "عاصمة إفريقيا" عليها، كما أنها تجمع العديد من الأماكن السياحية الرائعة، التي تجعلها مقصداً للسائحين في قارة أفريقيا.

أديس أبابا تعد مدينة التناقضات، حيث تنتشر فيها ناطحات السحاب الجديدة على طرق ترابية غير ممهدة، كما تعقد العديد من المؤتمرات الدولية بجوار الأسواق القديمة الريفية، كما أنها أحد أشهر مدن العالم في تذوق القهوة في ظل شهرتها بزراعة البن.

تنظم في أديس أبابا العديد من عروض الرقص والموسيقى، كما تشتهر المدينة بموسيقى الجاز الإثيوبية، بالإضافة إلى المعارض الفنية، إلا أن أحد أشهر الأماكن التي تجذب السائحين هو الهيكل العظمي الذي يحمل اسم "لوسي" ويعود لأنثى من نوع أوسترالوبيثيكوس أفارينيسيس، ماتت قبل 3.2 مليون سنة، حيث عثر على الهيكل العظمي في إثيوبيا العام 1974 في منطقة عفر إحدى أقاليم إثيوبيا، ويعرض في متحف أديس أبابا الوطني.

تشتهر إثيوبيا بمطبخ إفريقي رائع، حيث تعد الـ"إنجيرا" أحد أشهر المكونات في المطبخ الإثيوبي، وهي عبارة عن خبز إسفنجي، وغالباً ما تقدّم الأطباق الرئيسية المطبوخة فوقه ويتناول باليد. كما تضم المدينة الإفريقية العديد من الفنادق الرائعة بأسعار جيدة، وتنتشر فيها المطاعم والكافيهات التي تقدم مأكولات غربية وعلى رأسها مطعم "Ristorante Castelli " الإيطالي، الذي يلقب بـ"مطعم المشاهير" بعد أن تناول كل من جيمي كارتر وبوب غيلدوف وبراد بيت وأنجلينا جولي، الطعام فيه، بجانب مطاعم سودانية.

تعد أديس أبابا أكبر سوق في إفريقيا، ومقصداً مهماً لهواة التسوق في ظل الانفتاح الإثيوبي أخيراً، وعلى رأسها سوق شيرو ميدا، حيث يتم بيع الأقمشة المصنوعة يدوياً والملابس، بالإضافة إلى أكشاك "شولا" التي تبيع التوابل والبخور والملابس والعسل الأبيض الإثيوبي والفخار والمجوهرات.

تتميز أديس أبابا بطابع معماري مميز، يجمع بين العديد من الألوان على رأسها ناطحات السحاب الجديدة، بجانب الطراز القديم وبخاصة كاتدرائية الثالوث المقدس (كنيسة هيلا سيلاسي)، التي تأسست العام 1931 تحت حكم الإمبراطور هيلا سيلاسي وتشهد وجود قبره هو وزوجته.

إقرا ايضا في هذا السياق:

المعارف: 17 مؤسسة تعليمية مغلقة و485 شخصا بالحجر الصحي