أخبارNews & Politics

إتهام شابين من الكمّانة بالسطو المسلح والسرقة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
26

حيفا
سماء صافية
26

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
غائم جزئي
25

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
سماء صافية
26

راس الناقورة
سماء صافية
26

كفر قاسم
غائم جزئي
25

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إتهام شابين من الكمّانة بالسطو المسلح وسرقة ممتلكات بقيمة 200 ألف شيكل

قدّمت النيابة العامّة في لواء حيفا لائحة إتهام للمحكمة ضد شابين (33 و22 عامًا) من بلدة الكمّانة بالسطو المسلح وسرقة ممتلكات


صورة من مكان تنفيذ السطو المسلّح

أوضحت الشرطة في بيانها أنّه تضمنت المسروقات هواتف نقّالة وأجزاءً من آلية حفريات وصلت قيمتها الى نحو 200 الف شيكل


قدّمت النيابة العامّة في لواء حيفا لائحة إتهام للمحكمة ضد شابين (33 و22 عامًا) من بلدة الكمّانة بالسطو المسلح وسرقة ممتلكات بقيمة نحو 200 ألف شيكل، وتضمنت المسروقات هواتف نقّالة وأجزاءً من آلية حفريات، كما ورد في بيان صادر عن شرطة الشمال.

وأوضحت شرطة الشمال في بيانها أنّ:"حيثيات القضية تعود إلى يوم 19.02.2019، حيث استلم مركز الشرطة بلاغًا قرابة الساعة 02:00 بعد منتصف الليل حول سطو مسلّح في بلدة الكمّانة، وخلاله تمّت سرقة 3 هواتف نقّالة ذكيّة من قاصرين، والذي تواجدوا في ورشة بناء لحراسة آلية حفريات، كما تمّت سرقة الحاسوب الرئيسي من الآلية إضافة إلى اجزاء أخرى، لتبلغ قيمة المسروقات نحو 200000 شيكل"، وفقًا للشرطة.

وأوضحت الشرطة أنّ:"رجال الشرطة هرعوا الى مكان السطو فور استلام البلاغ وباشروا التحقيقاتوجمع الأدلة اضافة الى معرفة أسماء المشتبهين خلال التحقيقات، وعليه تمّ اعتقال احدهم (33 عامًا) من الكمانة بنفس الليلة، ومع تقدّم مجرى التحقيقات تمّ اعتقال مشتبه آخر (22 عامًا) من الكمانة في وقت لاحقًا حيث كان يجري مفاوضات مع احد القاصرين الذين سرقت هواتفهم بهذا الشأن".

وذكرت الشرطة في بيانها أنّه:"يستدل من لائحة الاتهام أنّ مقاول بناء وضع آلية حفريات بجانب ورشة بناء في الكمّانة يوم 17.02.2019، حيث توّجه أحد المتهمين (22 عامًا) اليه من أجل تقديم "خدمات حراسة"، إلا أنّ المقاول تهرّب من الاجابة وعليه قال له المتهم أنّه اذا لم يعمل معه ستتم سرقة الآلية. وفي نفس اليوم شغّل المقاول شابًا آخر في الحراسة، وعند سماع المتهم بالأمر قام بالتواصل مع المتهم الثاني (33 عامًا) ومشتبه ثالث من أجل سرقة الآلية".
ووفقًا للائحة الاتهام:"فقد وصل الثلاثة الى ورشة البناء وهم ملثمون من أجل التمويه عن شخصياتهم وتسلّحوا بقضيب حديديّ، وغرض على أنّه مسدس، سكين ومفتاح مواسير. وقد تواجد في المكان 3 قاصرين بينهم ابن عم أحد المتهمين (22 عامًا).
وقد قام المتهمين بتهديد السلاح والصراخ بسرقة الهواتف النقالة من القاصرين، إضافة إلى سرقة الحاسوب الرئيسي من الآلية واجزاء أخرى منها، لتبلغ قيمة المسروقات نحو 200000 شيكل، ثم فرّوا هاربين من المكان"، بحسب الشرطة.
وذكرت الشرطة أنّه:"خلال التحقيقات تمكّن رجال الشرطة من ايجاد الأجزاء المسروق من آلية الحفريات قرب منزل احد المتهمين، وبعد تشكيل قاعدة ادلة راسخة تمّ تقديم لائحة الاتهام يوم 05.03.2019"، بحسب الشرطة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
غتهامالكمانة سطوسرقة
الطيرة: اصابة رجل بجراح متوسطة بعد تعرضه لاطلاق نار