جامعات / مدارسStudents

الناصرة: دورة اسعاف في العلوم والتكنولوجيا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
34

حيفا
غائم جزئي
34

ام الفحم
غائم جزئي
35

القدس
سماء صافية
34

تل ابيب
غيوم قاتمة
33

عكا
غائم جزئي
34

راس الناقورة
غيوم قاتمة
34

كفر قاسم
غيوم قاتمة
33

قطاع غزة
سماء صافية
26

ايلات
غيوم متفرقة
36
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الناصرة: دورة اسعاف اولي للصفوف العاشرة في مدرسة العلوم والتكنولوجيا

قامت مدرسة العلوم والتكنولوجيا في الناصرة يوم الاربعاء الموافق 6/3/2019 وتحت اشراف مركز التربية الاجتماعية المربي خالد شدافنه


الصور والتفاصيل من المربي خالد شدافنه


وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن مدرسة العلوم والتكنولوجيا في الناصرة ، جاء فيه ما يلي: "قامت مدرسة العلوم والتكنولوجيا في الناصرة يوم الاربعاء الموافق 6/3/2019 وتحت اشراف مركز التربية الاجتماعية المربي خالد شدافنه، بإجراء دورة اسعاف اولي لطلاب صفوف العاشرة، قام بتقديمها مركز "الألفيّة حواس" . قسمت الدورة إلى قسمين، نظري وعملي: من خلال المحاضرات حصل الطلاب على معلومات قيمة في مجال الإسعاف الأولي، اما في القسم العملي أو التطبيقي، فقد تدرّب الطلاب على كيفيّة التصرف في حالة وقوع حوادث خطيرة مثل: تثبيت الكسور، معالجة الحروق، حالات التسمم، إيقاف النزيف وعمليات الإنعاش والاختناق، والذي قد يؤهلهم لتقديم المساعدة في المستقبل ووقت الضرورة".

وتابع البيان: "أما الطلاب فقد ابدوا اهتماما ومشاركة فعالة أثناء الدورة حيث قاموا بطرح الأسئلة والاستفسار عن تساؤلات راودتهم أثناء المحاضرات والتي لها علاقة بالمادة المطروحة، والذي ان دل على شيء إنما يدل على مدى وعيهم لأهمية الدورة والمعلومات القيّمة التي هم بأمس الحاجة لها. كذلك ابدى غالبية الطلاب حماسا للتطبيق العملي للإرشادات التي حصلوا عليها حول حالات الإنعاش، تثبيت الكسور، حالات مختلفة من ايقاف النزيف. ادارة المدرسة شددت على أهمية هذه الدورة وأثنت على الجهود التي بذلها طاقم المرشدين من اجل تمرير الدورة على أكمل وجه. كما وأشارت إلى أهمية تكرار هذه الدورة في السنوات القادمة لما فيه مصلحة وفائدة أهلنا ومجتمعنا ونحن بدورنا سنقدّم دائما الأفضل لطلّابنا قدر المستطاع"، إلى هنا نصّ البيان. 

إقرا ايضا في هذا السياق:

رهط: سالم حسن أبو زايد في ذمة الله