الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 10:01

معرض الكتاب الكبير في مدرسة الرسالة في نحف

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 01/03/19 20:01,  حُتلن: 20:03

 

مدرسة الرسالة الشاملة التي عودتنا على التميز الدائم تدهشنا مرة اخرى بنشاطها المميز ومضامين برامجها النوعية وهذه المرة تفعل ذلك عبر استضافتها لمعرض الكتاب الكبير من تاريخ 25.2.2019 وحتى 6.3.2019 بين الساعات الثامنة صباحًا وحتى العاشرة مساءً وبشكل يومي.


اتى هذا المعرض كجزء من مسعى مدير المدرسة السيد حسام عباس لتشجيع القراءة وتبني نهج حياة ثقافي اثرائي صحيح .وقد عبّر المدير عن ذلك بقوله ( يجب ان نطرح لابناءنا البدائل الصحية لتثقيف انفسهم وكشفهم للعلوم والادب ، اراء، والثقافات المتنوعة لتتوسع افاقهم ومداركهم وبذلك نمنح ابناءنا الفرصة لصقل شخصياتهم ويكون لديهم المجال للاختيار )
يساهم في استضافة المعرض جميع الطواقم المدرسية ، نخص بالذكر منهم لجنة أولياء الأمور . ويحتوي المعرض على كميّات هائلة ومنوعة من الكتب والقصص والروايات ما يقارب عشرة الاف كتاب !
بالاضافة الى عرض الكتب يشمل المعرض برنامج خاص ومجاني لأطفال الروضات والبساتين في البلدة ، يتم من خلاله اشراك الاطفال في فعاليات خاصة بهم منها الرسم على الوجوه ، سرد قضة ، ارشاد عن التغذية السليمة ، جولة في المعرض وتوزيع قصة لكل طفل .
وقد لاقى المعرض الكثير من الإهتمام من الطلاب ، المعلمين ،اولياء الأمور وشتّى الفئات من اهالي قرية نحف .
وبالتزامن مع معرض الكتاب يتم تمرير فعاليّات صفيّة من خلال مربي الصفوف كجزء من اسبوع التوعية للانترنت الامن في شبكات التواصل الاجتماعية ويتم تنسيق البرنامج المستشارة بريجيت حنّا وهبة قيس بالتعاون مركزة التربية الإجتماعية ريم ذباح
من ضمن الفعاليات "اوافق / لا اوافق " عرض مواقف واراء شخصية والكثير من الفعاليات التي تعرض مخاطر والخطوط الحمراء في الشبكة العنكبوتية .
من ضمن المحاضرات التي تم تمريرها حتى الان وفي هذا السياق
1- محاضرة عن مخاطر الشبكة العنكبوتية ، المخالفات والعواقب القانونية وكيفيّة معالجتها - المحامي سامر عباس .
2- محاضرة عن حسنات وسيئات الشبكة العنكبوتيّة لطبقة العاشر - الطالب حسام عباس.
3- محاضرة عن مخاطر الجلوس المتواصل امام مواقع التواصل الاجتماعي والامراض التابعة للإدمان والجلوس الغير سليم.- الممرضة عايدة سعيد
هذه النشاطات والبرامج التربوية القيمة تلاقي الكثير من الاهتمام والمشاركة من قبل الطلاب وستستمر حتى تاريخ 6.3.2019
وتستغل مدرسة الرسالة بادارتها وطواقمها التعليمية هذا المنبر لشكر كل من ساهم ويساهم في هذا العمل القيّم

مقالات متعلقة