شباب وصبايا

جميلتنا: اعتني بشعرك باستخدام صودا الخبز!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثره
13

حيفا
سماء صافية
13

ام الفحم
غيوم متفرقة
13

القدس
غيوم متفرقة
13

تل ابيب
غيوم متفرقة
12

عكا
مطر خفيف
13

راس الناقورة
غيوم متناثره
13

كفر قاسم
غيوم متفرقة
12

قطاع غزة
سماء صافية
11

ايلات
سماء صافية
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

جميلتنا: اعتني بشعرك باستخدام صودا الخبز!

عزيزتي حواء، إليكِ فيما يلي 3 من أبرز فوائد البيكينج باودر على شعرك

يمكنك استخدام "البيكينج باودر" أو صودا الخبز لغاياتٍ جمالية أيضًا


عادة تستخدم "البيكينج باودر" أو صودا الخبز في المطبخ لتحضير مختلف المخبوزات والأطباق، لكن هل تعرفين أنّه يمكنك استخدامها لغاياتٍ جمالية أيضًا؟! إليكِ فيما يلي 3 من أبرز فوائد البيكينج باودر على شعرك.


 صورة توضيحية

1- علاج الرائحة الكريهة للشعر الدهني
الرائحة الكريهة للشعر مشكلة محرجة جدًا خاصة بالنسبة لصاحبات الشعر الدهني الذي يلتقط الروائح بسهولة أكبر ويلتقط الملوثات البيئية أسرع. يمكن للبيكينج باودر علاج هذه المشكلة، حيث تساعد في تقليل الزيوت وتحيد الروائح الكريهة. لاستخدامها امزجي البكينج باودر بالماء بنسبة 1 إلى 3 وطبقي المزيج على شعرك الرطب، واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اغسليه، ويمكنك أن تفعلي ذلك مرة أو اثنتين في الشهر. يمكنك أيضاً إضافة ملعقة كبيرة من البكينج باودر إلى زجاجة الشامبو الخاص بك وغسل شعرك به من مرة إلى اثنتين أسبوعياً.

2- إزالة قشرة الرأس
قشرة الرأس من أصعب مشاكل الشعر التي تتفاقم بشكلٍ خاص خلال شهور الشتاء، ولكن علاجها ليس مستحيلاً، فمع العناية بالشعر بشكل منتظم ومناسب يمكنك القضاء عليها. ويمكن للبيكينج باودر مساعدتك في علاج القشرة من خلال فرك شعرك الرطب بملعقة كبيرة من البيكينج باودر، وتركها لمدة دقيقة قبل غسلها بالماء، على أن تكرري هذه العملية مرة أسبوعياً. يمكنك أيضاً أن تمزجي عصير حامضة مع ملعقة صغيرة من البيكينج باودر، وتطبيق المزيج على فروة رأسك، وتركها من 2 إلى 3 دقائق ثم غسل شعرك بالماء.

3- تنظيف الشعر بعمق
تراكم مستحضرات تنظيف الشعر ومنتجات تصفيفه على شعرك يجعل شعرك غير نظيف مهما بذلتِ من مجهود لتنظيفه، لذلك تحتاجين لغسله من وقت لآخر بنصف كوب من البيكينج باودر مع كوب من الماء الدافئ لضمان نظافة الشعر.

إقرا ايضا في هذا السياق:

فرنسا تتلاعب بمولدوفا.. وإنجلترا تضرب بالخمسة