الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 08:02

بوش يدعو للتحقيق بطريقة اعدام صدام


نُشر: 05/01/07 11:28

"اعتقد شخصيا ان صدام حسين توفرت له محاكمة كان يرفض تأمينها لالاف الاشخاص الذين قتلهم" مضيفا "ننتظر تحقيقا كاملا حول ما جرى"


اعتبر الرئيس الاميركي جورج بوش امس الخميس ان اعدام الرئيس العراقي صدام حسين كان يجب ان يتم بطريقة "اكثر وقارا" داعيا العراق الى فتح تحقيق كامل حول ظروف شنقه.



وقال اثر محادثات مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل في البيت الابيض "كنت اود بالتأكيد ان يتم الاعدام بطريقة اكثر وقارا" مضيفا "ومع ذلك كان له الحق بمحاكمة لم تتوفر لالاف الاشخاص الذين قتلهم".  واضاف "اعتقد شخصيا ان صدام حسين توفرت له محاكمة كان يرفض تأمينها لالاف الاشخاص الذين قتلهم" مضيفا "ننتظر تحقيقا كاملا حول ما جرى" خلال شنق الديكتاتور العراقي". 



واثار توقيت  اعدام صدام في أول أيام عيد الاضحى ، فضلا عن هتافات طائفية رددت أثناء عملية الشنق جدلا في الشارع العربي والاسلامي. في الوقت نفسه ، قال بوش انه سيعلن سياسته الجديدة بشان العراق الاسبوع القادم وانه ما زال يجري مشاورات فيما يعكف على اعداد استراتيجية. واضاف "سأكون جاهزا في وقت ما الاسبوع القادم لتحديد استراتيجية ستساعد العراقيين على تحقيق هدف لبلد يمكنه أن يحكم نفسه ويقوي نفسه ويدافع عن نفسه". وأحد الخيارات التي يدرسها بوش ارسال قوات اضافية الى العراق لكنه لم يوضح هل سيكون ذلك في اقتراحه النهائي. وقال " انا في سبيلي لاتخاذ قراري النهائي فيما يتعلق بما سأوصي به وما هي التوصيات التي ستقبل... هناك شيء مؤكد وهو انني سأسعى لضمان ان تكون المهمة واضحة ومحددة ويمكن انجازها."

مقالات متعلقة