الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 12:02

المطران عطاالله حنا يزور الرامة

العرب
نُشر: 01/10/08 07:20

قام سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس بزيارة قرية الرامة في الجليل الغربي (قضاء عكا). حيث زار منزل الشاعر الفلسطيني الكبير سميح القاسم وقدم له التعزية بوفاة شقيقه وذلك بحضور أبناء العائلة. وفي كلمة مقتضبة ألقاها سيادته قدم التعزية للشاعر الكبير ولأبناء أسرته سائلا الله العلي الكبير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته. كما أشاد سيادته بالشاعر سميح القاسم وما قدمه ويقدمه للثقافة العربية. معتبرا أياه رمزا من رموز الفكر والأبداع والأدب العربي. من ناحيته شكر الشاعر سميح القاسم سيادة المطران على لفتته مؤكدا بأن الرامة تفتخر بأنها أنجبت من أمثالك وبأنك رفعت رأس الرامة وكل هذه البلاد.



زيارة الناصرة

كما قام سيادته بزيارة مدينة الناصرة في الجليل حيث توجه الى مقر مطرانية الروم الأرثوذكس في الناصرة وكان له لقاء أخوي مع سيادة المطران كيرياكوس راعي أبرشية مدينة الناصرة وتوابعها.



يعزي أهالي الجولان بفقيدهم

كما قدم سيادته التعزية لأهالي الجولان العربي السوري المحتل بوفاه فقيدهم المناضل الشيخ أبو عدنان محمود حسن الصفدي وهو من أعلام الجولان المناضلين الذين وقفوا في وجه الأحتلال ورفضوا سياساته الغاشمة وهو من أولائك الذين ناضلوا في سبيل الحفاظ على الطابع العربي للجولان مؤكدا بأن الجولان سوري ويجب أن يعود الى الوطن سوريا. وقد أشاد سيادة المطران بمناقب الفقيد وبوطنيته وأصالته وأنه تعرف عليه شخصيا في عدة مناسبات فلمس صدقه ودماثة خلقه ووطنيته الأصيلة وأنتماءه العربي وأرتباطه بسوريا الوطن الأم.

مقالات متعلقة