الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 11:02

اليك سر تطبيق البرايمر قبل المكياج

كل العرب
نُشر: 20/02/19 14:13,  حُتلن: 14:35

يمكن أن يحتوي كريم البرايمر على حمض الهيالورونيك الذي يعمل على ترطيب البشرة، أو على نسبة من واقي الشمس، أو خافي العيوب والمسام المفتوحة

العلامات التجارية لمستحضرات التجميل تطرح العديد من أنواع البرايمر: للترطيب، إزالة اللمعان، التفتيح، وغيرها، هذا قد يصيبك بالحيرة عند محاولة معرفة نوع البرايمر المناسب لبشرتك، يزيد الارتباك حين لا يقتصر الأمر على اختيار النوع المناسب لبشرتك فقط، بل كيفية الاستخدام الصحيح للمنتج، وتجنّب الأخطاء الشائعة عند تطبيقه. تقدّم لك السطور التالية دليلاً كافياً لاستخدامات وتطبيق البرايمر..


صورة توضيحية 

1- ما هو البرايمر؟ وما هو دوره في المكياج؟
البرايمر هو مستحضر تمهيدي، يوضع بعد خطوات العناية بالبشرة، وقبل تطبيق المكياج، ليساعد على ثبات المكياج لفترة أطول.

يمكن أن يحتوي كريم البرايمر على حمض الهيالورونيك الذي يعمل على ترطيب البشرة، أو على نسبة من واقي الشمس، أو خافي العيوب والمسام المفتوحة، أو قد يحتوي على نسبة من السيليكون (وهو النوع التقليدي) الذي يعمل على تنعيم البشرة وتطهيرها تمهيداً لاستقبال المكياج، وهو يمنح المكياج مظهراً لامعاً ومنتظماً.

كما أن هناك أنواعاً جديدة من البرايمر التي تحتوي على علاجات للبشرة، سواء مقاومة التجاعيد، أو علاج حب الشباب، أو شد الوجه، وما إلى ذلك.


2- ما هي أفضل طريقة لتطبيق البرايمر؟
يُطبّق البرايمر بعد إنهاء خطوات العناية بالبشرة، وقبل تطبيق المكياج.
أفضل طريقة لتطبيق البرايمر هي باستخدام أصابع اليد، ويمكن عبر استخدام إسفنجة رطبة قليلاً، ولا يُنصح باستخدام فرشاة المكياج.
بعد تطبيق البرايمر، انتظري قليلاً حتى يجف قبل تطبيق المكياج.
كمية البرايمر المستخدمة تتوقف على نوع بشرتك، فالبشرة الجافة تحتاج إلى كمية أكبر من الدهنية.

3- كيف تعرفين نوع البرايمر الذي تحتاجين إليه؟
إن كنتِ بحاجة إلى تقليل الإحمرار، أو مزيد من الإشراق، فسيناسبك البرايمر المصحِّح للألوان، أيضاً هناك نوع البرايمر الذي يعمل على إخفاء الخطوط الدقيقة، وهناك البرايمر التقليدي الذي يناسب أنواعاً متعددة من البشرة، وهو يمنح مظهراً سلساً للمكياج. عموماً، يمكنك البحث عن نوع برايمر يحتوي على مكوّنات تعالج عيوب بشرتك.

4- ما هي الأخطاء الشائعة عند تطبيق البرايمر؟
تطبيق المكياج قبل التأكّد من جفاف البرايمر.
اختيار برايمر لا يناسب نوع البشرة.
اختيار برايمر لا ينسجم مع باقي مستحضرات التجميل خاصتك.
وضع كمية كبيرة من البرايمر.

5- هل تحتاجين إلى استخدام البرايمر فعلاً؟
بعض خبراء التجميل يرون البرايمر خطوة إضافية لا تُحدث فرقاً في المظهر، والبعض الآخر يراه خطوة أساسية عند تطبيق المكياج، الأمر يعود إليكِ في الأساس، هل تشعرين بفرق عند تطبيق البرايمر أم لا؟

إن كنتِ مترددة في استخدام البرايمر، تفقّدي مظهر مكياجك، هل أنتِ راضية عنه؟ أم أنكِ بحاجة إلى بعض التوهّج واللمعان؟ البرايمر يكمل الجزء المفقود من إطلالة مكياجك.

مقالات متعلقة