ثقافة جنسية

إليكِ 3 طرق لدعم زوجك في لحظات توتره
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
26

حيفا
سماء صافية
26

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
غائم جزئي
25

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
سماء صافية
26

راس الناقورة
سماء صافية
26

كفر قاسم
غائم جزئي
25

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إليكِ 3 طرق لدعم زوجك في لحظات توتره

الحياة مليئة بالمسؤوليات والضغوط، عندما يمر زوجك في فترة عصيبة، فإنه ينقل شعوره اليك


صورة توضيحية

أخبري زوجك أنكِ على استعداد لسماع مشاكله، وأنكِ تقدّرين صعوبة الأمر، وتتفهمين عدم قدرته على الحديث، اجعليه يشعر بدعمك له في كل الأحوال


ال حياة مليئة بالمسؤوليات والضغوط، عندما يمر زوجك في فترة عصيبة، فإنه ينقل شعوره بالتوتر إليكِ، وبالتالي ينتقل تأثير الضغط النفسي إلى علاقتكما، ما يخلق شعوراً بأن الزواج يمر بمشاكل، وهنا تبدأ دائرة لا تنتهي من التوتر والمشاكل، وتظل المشاعر السلبية تنتقل بينكما.

وحتى لا تدخلي إلى هذه الدائرة السلبية، عليكِ كسرها عبر دعم زوجك لتخفيف شعوره بالتوتر، وفيما يلي 3 طرق تساعدك على دعم زوجك المتوتر:

1- كوني أكثر صبراً
ترغبين في انتهاء شعور زوجك بالتوتر بسرعة من أجل أن يعود إلى طبيعته، ولكن الاستعجال ليس فكرة حكيمة في مثل هذه الظروف، يحتاج زوجك إلى المرور في فترة التوتر، والتعبير عن مشاعره السلبية بطريقته، وعليكِ التحلّي بالصبر، والانتظار حتى تمر هذه الفترة العصيبة، ويخف الشعور بالتوتر تدريجياً.

تذكّري أن إلحاحك لمحاولة التخلص من هذه الفترة، يشكّل ضغطاً إضافياً على زوجك ويزيد التوتر، بينما يكون الوقت وانشغال زوجك بأمور أخرى، كفيلاً بإنهاء هذه الفترة العصيبة دون آثار جانبية، فقط تحلّي بالصبر.

2- قولي كلمات لطيفة لتشجيعه
كلنا نكافح مشاعر الشك في قدراتنا من وقت لآخر، خاصة في فترات التوتر، وقد يكون كل ما نحتاج إليه هو أن يخبرنا من نحبّه بأننا نبلي بلاء جيداً.

أخبري زوجك كلمات لطيفة وأنكِ تثقين بقدرته على حل مشاكله، وأن طريقته في التفكير تعجبك، تحدثي عن قراراته الحكيمة، وكيف أنكِ فخورة به دائماً، هذه الكلمات تقدّم دعماً كبيراً.

3- تعاطفي معه
أخبري زوجك أنكِ على استعداد لسماع مشاكله، وأنكِ تقدّرين صعوبة الأمر، وتتفهمين عدم قدرته على الحديث، اجعليه يشعر بدعمك له في كل الأحوال، وأن هناك من يتفهم ما يمر به، ويتقبل صمته، ومستعد للاستماع إليه عند رغبته، هو لا يرغب في النصائح أو اقتراح حلول، هو فقط يريد أن يشعر أنكِ تتفهمينه، وتتعاطفين معه.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
زوج زوجة توتر
الطيرة: اصابة رجل بجراح متوسطة بعد تعرضه لاطلاق نار