الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 03:02

بلدية أم الفحم تحصل على منحة صندوق ترامب بقيمة 800 ألف شاقل جديد

أمير علي بويرات
نُشر: 06/02/19 16:29,  حُتلن: 18:27


صور من اللقاء

بعد تسلّم المنحة تطلق البلدية برنامج التميز لرفع نسبة طلاب الخمس وحدات في الرياضيات

جرى مطلع الأسبوع الحالي لقاء إفتتاحي لإنطلاق البرنامج

بعد أن حصلت بلدية أم الفحم على منحة صندوق "ترامب" بقيمة 800 ألف شاقل، تطلق البلدية برنامج التميز لرفع نسبة طلاب الخمس وحدات في الرياضيات. وقد جرى في بلدية أم الفحم مطلع الأسبوع الحالي لقاء إفتتاحي لإنطلاق برنامج التميّز لرفع نسبة الطلاب الثانويين المُتقدمين بخمس وحدات رياضيات في مدارس أم الفحم فوق الإبتدائية. ويمتد البرنامج على مدار ثلاث سنوات، وسيموّل من صندوق "ترامب".

وشارك في اللقاء الإفتتاحي للمشروع رئيس بلدية أم الفحم د.سمير صبحي وايضاً د.ايلي هروفيتس - مدير صندوق "ترامب"، ورفيتال - مسؤولة في صندوق "ترامب"، د.محمود زهدي – مدير جناح المعارف في البلدية، د.بهاء زعبي - مستشار في صندوق "ترامب"، الأستاذ أنس محاميد - مُركز مشروع التميّز في الرياضيات بأم الفحم، الأستاذ خالد وليد - مدير مدرسة إسكندر، الأستاذ أحمد إغبارية - مدير مدرسة التسامح، الأستاذ محمد أبو إلياس - مدير مدرسة دار الحكمة، معلمة أمينة جبارين - مركزة الرياضيات في المدرسة الثانوية الشاملة، معلمة صفاء محاجنة - مركزة الرياضيات في مدرسة الرازي.



ويذكر أن جناح المعارف في بلدية أم الفحم حصل مؤخراً على منحة بقيمة 800 ألف شاقل من قبل صندوق "ترامب"، والذي يهدف الى تشجيع التميّز في موضوع الرياضيات، حيث كان جناح المعارف قد تقدم مسبقاً بطلب للحصول على هذه المنحة، والتي تهدف لزيادة عدد وحدات البجروت التي يتقدم بها طلاب الثانويات الى خمس وحدات، خاصة في موضوع الرياضيات. وقد تناقش الحضور آليات وخطط تطبيق البرنامج في مدارس أم الفحم فوق الإبتدائية لتشجيع وتحفيز الطلاب لزيادة عدد الحاصلين على خمس وحدات بجروت في موضوع الرياضيات، خاصّة أن المتقدمين لهذا العدد من الوحدات يحصلون على تسهيلات في القبول لمواضيع وتخصصات هامّة وذات جودة للدراسة في الجامعات المختلفة في البلاد.

ووفق المخطط لإنجاح هذا البرنامج والمشروع في أم الفحم فسيتم عقد لقائات توّجيهية وإرشاديّة مع المسؤولين في جناح المعارف في البلدية، وكذلك مع إدارات المدارس في المدينة ،وإستكمالات وايضاً دورات تأهيل لمعلمي موضوع الرياضيات لتمرير البرنامج وإنجاحه في مدارس أم الفحم.

مقالات متعلقة