الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 08:01

أبو عرار يبرق رسالة شكر وتقدير للرئيس التركي اردوغان على حسن الاستقبال واللقاء

كل العرب
نُشر: 06/02/19 15:50,  حُتلن: 17:14


صور من اللقاء في تركيا

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائب طلب أبو عرار– القائمة المشتركة (القائمة العربية الموحدة - الحركة الاسلامية)  أبرق النائب طلب ابو عرار اليوم الاربعاء برسالة شكر وعرفان لقصر الرئاسة التركي على حسن الاستقبال وترتيب اللقاء بفخامة الرئيس رجب طيب اردوغان، رئيس الدولة التركية، وجاء في الرسالة:"بالأصالة عن نفسي ونيابة عن اعضاء وفد الحركة الاسلامية من القائمة العربية الموحدة ،الاستاذ مسعود غنايم، ومن طرف جمعية الاقصى لرعاية الاوقاف والمقدسات الاسلامية ، الشيخ كامل ريان، وعقيلته فاطمة ريان، ومدير مكتبي د. صقر ابو صعلوك، نتقدم لفخامتكم وطاقم مكتبكم الرئاسي، وللشعب التركي بجزيل الشكر والعرفان على حسن الاستقبال، والضيافة، والجلسة التي تعد من اهم الجلسات التي رأى فيها مجتمعنا العربي في الداخل الفلسطيني انها أتت لتجيب على التطلعات في مجال التعاون الاسلامي الحقيقي، وقد أعطت مجتمعنا في الداخل نشوة من العزة، كون عالمنا الاسلامية فكرنا انصهرنا في دولة اسرائيل، الا إننا وبحمد الله حافظنا على اسلامنا، ووطنيتنا، وعروبتنا، وحافظنا على مسجدنا الاقصى، ومقدساتنا، وفِي هذا المجال وبحمد الله مثلنا العالم الاسلامي على احسن حال".

وتابع البيان:"وجاء في البرقية ايضا:"اننا نتطلع الى الإسراع في تنفيذ ما اتفق عليه، وكذلك الإجابة عن مطالبنا، ومنها:
- السماح بزراعة الكلى للآنسة، والرجل من عائلة فضيلي المحتجز في تركيا، لان الاهل يسألوننا ليل نهار عن نتائج إصدار توجيهاتكم بالتسهيل لهم، ورفع القيود عنهم. 

- منح لطلاب الطب، والطيران المدني، مخصصة لعرب الداخل الفلسطيني في "اسرائيل"، كون اسرائيل تضع العراقيل امام طلابنا في هذه التخصصات، لاشتراطها غالبا التجنيد للجيش الاسرائيلي الامر الذي نرفضه قلبا وقالبا.

- متابعة قضية المسجد التركي الكبير في بئر السبع، لفتحه للصلاة امام المسلمين، الذي حولته السلطات الاسرائيلية الى متحف، ومنعتنا من استعماله للصلاة رغم وجود قرابة ٢٠ الف عربي مسلم يقطنون في المدينة، بالاضافة لعشرات آلاف المسلمين الذين يدخلون المدينة يوميا للحصول على الخدمات، او العمل.

- فتح الارشيف التركي، للحصول على الطابو للأراضي الوقفية، والخاصة، والتي فقدت من أيدي العرب إبان التهجير والاحتلال الاسرائيلي، واليوم تصادرها اسرائيل بحجة ان مالكيها ليس لديهم طابو.

- مساندة قضايا شعبنا الفلسطيني، للحصول على حقوقه، وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

- زيادة الزوار الأتراك، وتشجيع المسلمين للقدوم للصلاة في المسجد الاقصى، وجعل تركيا الممر من أوروبا الى زيارات المسجد الاقصى"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.82
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
245621.49
BTC
0.53
CNY