أخبارNews & Politics

الكنيست تمتنع من توبيخ أردان حول نعته عودة بالإرهابي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لجنة السلوكيّات في الكنيست تمتنع من توبيخ الوزير أردان حول نعته للنائب عودة بالإرهابي

مرفق فيديو يوثق وصف اردان عودة بالارهابي

النائب أيمن عودة:

العقلية العنصريّة معشّشة في أذهان اليمين


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائب أيمن عودة، جاء فيه ما يلي:"أصدرت لجنة السلوكيات البرلمانيّة قرارها اليوم (الأربعاء) بالشكوى التي تقدّم بها النائب أيمن عودة، رئيس القائمة المشتركة، ضد وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان، بعدما وصفه الأخير ب"الإرهابي" و"المخرّب" و"مجرم مكانك في السجن" خلال خطابه في الهيئة العامّة في الكنيست في إطار مناقشة موضوع العنف في المجتمع العربي الذي كان قد دعا له النائب عودة في تاريخ 19.12.2018".

وتابع البيان:"في قرارها، اعتبرت لجنة السلوكيّات البرلمانيّة أنّ التعابير التي استعملها إردان منافية لقوانين أخلاقيات الكنيست واعتبرتها مخالفة أخلاقية، خاصةً أنها صدرت من وزير خلال مناقشة موضوع في مسؤولية وزارته.
رغم ذلك، لم تتخذ اللجنة إجراءً سلوكيًّا ضد الوزير اردان بحجة فضّ الكنيست محذّرة إيّاه بأنّ استعمال مثل هذه التعابير ضد عضو كنيست سيؤدي الى اتخاذ عقاب شديد تجاهه".

وزاد البيان:"وحول هذا أكّد النائب عودة: "أن عقليّة أردان العنصريّة والمتشرّبة بالعنف تجاه المواطنين العرب، أفضت الى أن يوجّه خطابًا عنصريًّا عنيفًا تجاهي قاصدًا به توجيهه للمجتمع العربي برمّته، غير آبهٍ لجوهر الموضوع المطروح حول العنف المستشري في المجتمع العربي، محاولًا حرف النقاش للتغطية على تقاعس وفشل اردان وشرطته في محاربة الجريمة في المجتمع العربي."

وحول قرار اللجنة عقّب عودة: "هي ذات العقليّة العنصريّة التي تعشش في ذهنية الأحزاب اليمينية. حجة لجنة السلوكيّات بفضّ الكنيست واهية وليس من شأنها أن تنتقص من ضرورة توجيه عقاب سلوكي ضد تصريحات اردان. وقفنا أمام أكثر حكومة عنصرية، وها هي تستمر بذات النهج العدائي تجاه المواطنين العرب حتّى بعد فضّها، بل هذا يؤكد على ضرورة وحدتنا وتعزيز قوتنا مقابل هذا الفكر العنصري الإقصائي في ال انتخابات القادمة."، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: