سياحةTourism

جورجيا.. وجهة سياحية مثالية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
28

حيفا
سماء صافية
28

ام الفحم
سماء صافية
28

القدس
سماء صافية
28

تل ابيب
سماء صافية
29

عكا
سماء صافية
28

راس الناقورة
سماء صافية
28

كفر قاسم
سماء صافية
28

قطاع غزة
سماء صافية
30

ايلات
سماء صافية
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

جورجيا.. وجهة سياحية مثالية

تعتبر جورجيا وجهة سياحية مثالية فهناك ستجدون الأنهار والآبار والجبال والمناظر الطبيعية الساحرة

نقدم لكم أبرز الوجهات السياحية التي ينصح بزيارتها في جورجيا


تعتبر جورجيا وجهة سياحية مثالية فهناك ستجدون الأنهار والآبار والجبال والمناظر الطبيعية الساحرة، كما الأماكن الأثرية التي مضى على وجودها آلاف السنين.. اليكم أبرز الوجهات السياحية التي ينصح بزيارتها في جورجيا:


صور من جورجيا الجميلة

دير فارديزيا Vardzia
هي مدينة الكهف الساحرة؛ حيث الدير الشهير الذي كان يتألف من 6 آلاف غرفة و13 طابقاً داخل جبل أورشيلي ليبقى منه اليوم 300 غرفة وبعض من القاعات.

بحيرة ريتسا Lake Ritsa
هي من أعمق بحيرات جورجيا مع عمق يصل إلى 116 متراً، تتمتع مياهها باللونين الأزرق والأخضر؛ حيث يسبح في داخلها سمك السلمون المرقط. ويعد فصل الصيف هو الأنسب لزيارتها والتنزه على ضفافها والقيام بجولات في القوارب.

الترام الجوي في تبليسي Aerial Tramway in Tbilisi
لابد من جولة سريعة في الترام الجوي الذي افتتح عام 2012 في العاصمة تبليسي، موفراً للسياح إطلالة بانورامية على القسم القديم من البلدة ونهر ميتكفاري. وفي الأساس، فقد صمم هذا الترام كوسيلة تنقل سهلة تربط ما بين حديقة Rike وقلعة ناريكالا في رحلة لا تتجاوز الدقيقتين، كما سيمكنك الترام من زيارة الحدائق النباتية ورمز مدينة تبليسي النصب التذكاري KartlisDeda.

حديقة بولفارد في باتومي Batumi Boulevard
تقع حديقة بولفارد في واحدة من أجمل المناطق السياحية في جورجيا، وهي بلدة باتومي الساحلية المطلة على البحر الأسود، وهنا تمتد الحديقة الشهيرة بأشجار النخيل على طول الشاطئ، حتى أصبحت مع مرور الوقت واحدة من أماكن السهر المفضلة لسكان المدينة صيفاً.

الكاتدرائيات
تعرف جورجيا بكثرة الأماكن التراثية والكاتدرائيات التي تنتشر في أنحائها، وأهمها كاتدرائية تسميندا ساميبا Tsminda Sameba Cathedral، وكاتدرائية Svetitskhoveli التي تعود إلى القرن الرابع في مدينة مسخيتا التاريخية. جبلكازبيك Mount Kazbek أي جبل الثلج، وفيه أعلى قمة متواجدة في المنطقة، والتي يقصدها السياح وسكان المدينة للاستمتاع بإطلالات طبيعية ساحرة، كما أنه يعد الوجهة المفضلة لمحبي التسلق.

إقرا ايضا في هذا السياق:

طرعان: مجهولون يقومون بأعمال تخريب في مبنى مدرسة