أخبارNews & Politics

الانجليزي الناصرة: حملة تبرع لمرضى السرطان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
18

حيفا
سماء صافية
21

ام الفحم
غيوم متفرقة
20

القدس
سماء صافية
17

تل ابيب
غيوم متفرقة
20

عكا
سماء صافية
21

راس الناقورة
سماء صافية
18

كفر قاسم
غيوم متفرقة
20

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
22
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مستشفى الناصرة- الإنجليزي: حملة للتبرع بالشعر لصالح مرضى السرطان

بادرت وحدة الرعاية التلطيفيّة في مستشفى الناصرة – الإنجليزي بإقامة ورشة خاصّة للتبرّع لمرضى السرطان

سبقت الورشة محاضرة خاصّة قدمتها ممرّضة الرعاية التلطيفيّة حنان مرجيّة، في نطاق المحاضرات الأسبوعيّة للطاقم، حول موضوع الرعاية التلطيفيّة وأهميتها للمرضى وعائلاتهم


وصل إلى موقع العرب وصحيفغة كل العرب بيان صادر عن مستشفى الناصرة الانجليزي جاء فيه ما يلي: "في مبادرة هي الأولى من نوعها بادرت وحدة الرعاية التلطيفيّة (Palliative Care) في مستشفى الناصرة – الإنجليزي بإقامة ورشة خاصّة للتبرّع بالشعر لصالح مرضى السرطان. وقد لاقت الورشة إقبالا واسعًا من قبل الأفراد والمؤسّسات في المجتمع العربي، إذ وصلت المستشفى العشرات من السّيدات والصبايا للتّبرع بشعرهن حيث كان باستقبالهن طاقم الرعاية التلطيفيّة بالإضافة إلى طاقم مصفّفات الشعر اللاتي قمن بعمليّة قص الشعر وتسريحه. كما وشاركت في البرنامج مندوبات عن طالبات ومعلّمات مدرسة نعمت في الناصرة للمساعدة في قص وتسريح الشعر، بالإضافة إلى تبرع بعض الطالبات بالشعر. أما أول المتبرّعات فكنّ مجموعة من طالبات مدرسة المرحوم الدكتور خالد سليمان، والذي كان قد عمل في الماضي في المستشفى، وقد أعربن عن انفعالهن وسرورهن من تمكنهن من المشاركة بالعطاء".

وأضاف البيان: "وقد سبقت الورشة محاضرة خاصّة قدمتها ممرّضة الرعاية التلطيفيّة حنان مرجيّة، في نطاق المحاضرات الأسبوعيّة للطاقم، حول موضوع الرعاية التلطيفيّة وأهميتها للمرضى وعائلاتهم. وقد حركّت المحاضرة مشاعر المستمعين وتركت أثرًا ايجابيًا كبيرا لديهم. وقد شرحت الآنسة حنان في حديثها أن الرعاية التلطيفيّة هي الرعاية الطبيّة المتخصّصة والتي تركّز على توفير تخفيف الآلام والأعراض الأخرى للأمراض المزمنة والصعبة (مثل السرطان، الفشل الكلوي، الألتسهايمر، المشاكل الرئويّة الصعبة وغيرها) ، بغض النظر عن نوع المرض أو مرحلته. ويهدف عمل طواقم الرعاية التلطيفيّة في المستشفيات إلى تحسين جودة ال حياة لكل من المرضى وعائلاتهم. يُذكر أن المحاضرة الأسبوعيّة السابقة كانت في موضوع " التغذية في نهاية الحياة".

وتابع البيان: "وفي حديث مع الممرّضة حنان مرجيّة، المبادرة والمسؤولة عن هذا البرنامج، شدّدت على أهميّة الرعاية التلطيفيّة خاصّة للمرضى السرطان والأمراض الصعبة، بالإضافة إلى أهمية رفع الوعي لهذه الأمراض وللرعاية الصحيحة للمرضى. ويأتي هذا البرنامج كجزء من استراتيجية إدارة المستشفى لوضع المريض في المركز وإحاطته بالرعاية الشاملة طبيًا، روحيًا وتلطيفيًا، ومن الرؤية المستقبليّة للمستشفى والتي تضع هذا الموضوع في سلّم أولوياتها".

واختتم البيان: "إدارة مستشفى الناصرة- الإنجليزي بدورها تشكر كل من عمل على إخراج هذا البرنامج إلى حيّز التنفيذ من طاقم الرعاية التلطيفيّة، مصفّفات الشعر اللاتي تطوعن لهذا اليوم وكل المتبرّعات والداعمات والداعمين من الأصدقاء والأهل" إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

النقب: إصابة شابين من بئر هدّاج بجراح إثر اطلاق نار