أخبارNews & Politics

حماس ترفض استقبال المنحة القطرية في غزة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
34

حيفا
سماء صافية
34

ام الفحم
سماء صافية
34

القدس
سماء صافية
32

تل ابيب
سماء صافية
32

عكا
سماء صافية
34

راس الناقورة
غائم جزئي
34

كفر قاسم
سماء صافية
32

قطاع غزة
غيوم متناثرة
34

ايلات
سماء صافية
36
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بعد موافقة اسرائيل على تمريرها: حماس ترفض استقبال الأموال القطرية في قطاع غزة

وافقت اسرائيل على إدخال الأموال القطرية إلى قطاع غزة، حيث وصل السفير القطري محمد العمادي للقطاع عبر معبر بيت حانون

العمادي وصل غزة قادما من اسرائيل بعد لقائه مع مسؤولين اسرائيليين

مصادر اسرائيلية:

الدفعة الثالثة تم تحويلها بمجرد دخول العمادي إلى قطاع غزة، دون الإفصاح عن الآلية التي تم من خلالها تحويل الدفعة المقدرة بـ15 مليون دولار


وافقت اسرائيل على إدخال الأموال القطرية إلى قطاع غزة، حيث وصل السفير القطري محمد العمادي  الى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "ايرز" لتسليم الدفعة الثالثة من المنحة القطرية. وذكرت مصادر عبرية أن العمادي وصل غزة قادما من اسرائيل بعد لقائه مع مسؤولين اسرائيليين، في إطار مفاوضات فرض التهدئة قبل انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار يوم غد الجمعة والتي تحمل شعار "جريمة الحصار مؤامرة لن تمر".

وأشارت مصادر اسرائيلية إلى أن الدفعة الثالثة تم تحويلها بمجرد دخول العمادي إلى قطاع غزة، دون الإفصاح عن الآلية التي تم من خلالها تحويل الدفعة المقدرة بـ15 مليون دولار.

من جهة أخرى، مصادر مطّلعة على حركة حماس أكّدت أن الحركة مستاءة جدًا من التلاعب الإسرائيلي في قضية المنحة القطرية وتأخير نقلها إلى قطاع منذ أسابيع. وكشفت تلك المصادر أن قيادة الحركة أبلغت السفير القطري محمد العمادي استياءها من عدم إيفاء إسرائيل بالتزاماتها بإدخال المنحة في وقتها المحدد مع بداية كل شهر. كما اشارت المصادر، إلى أن قيادة حماس أبلغت السفير العمادي رفضها استلام المنحة القطرية عبر وزارة المالية التابعة لها في غزة، موضحةً أن الحركة لن تتدخل في قرار صرف المنحة وطريقة توزيعها، بعد أن أصبحت المنحة رهينة لمزاج اسرائيل وعدم التزامها بتفاهمات الهدوء الأخيرة.

ولفتت المصادر إلى أن قيادة الحركة، أمرت وزارة المالية بغزة بصرف دفعة مالية بنسبة 40% من الأموال المتوفرة من الجباية الداخلية لديها.

وقال القيادي في حركة حماس، خليل الحية: "أكدنا للسفير محمد العمادي أننا نرفض استقبال المنحة القطرية. وهو تفهم رفضنا للمنحة بعد شروط إسرائيل".
وشدد الحية على استمرار مسيرات العودة، "حتى تسترد وتنتزع الحقوق الوطنية الفلسطينية وحتى تحقق الأهداف التي أقيمت من أجلها".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
غزة حماس قطر أموال
انتصار زباد من باقة: شقيقتي لطفية فقدت اثارها