شباب وصبايا

كيف يتعاطى الرجال والنساء مع الألم؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
25

حيفا
سماء صافية
25

ام الفحم
غائم جزئي
25

القدس
غائم جزئي
22

تل ابيب
غائم جزئي
22

عكا
سماء صافية
25

راس الناقورة
سماء صافية
25

كفر قاسم
غائم جزئي
22

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
19
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

كيف يتعاطى الرجال والنساء مع الألم؟

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

الفروقات بين النساء والرجال كثيرة ومتعددة، سواء من النواحي الجسدية والنفسية، ولكن ماذا عن الشعور بالألم عند الجنسين؟!

دراسة كندية حديثة أظهرت أن الذكور والإناث يشعرون بالألم بشكل مختلف، حيث أن الشعور بالألم يكون أكبر لدى الذكور

الفروقات بين النساء والرجال كثيرة ومتعددة، سواء من النواحي الجسدية والنفسية، ولكن ماذا عن الشعور بالألم عند الجنسين؟! دراسة كندية حديثة أظهرت أن الذكور والإناث يشعرون بالألم بشكل مختلف، حيث أن الشعور بالألم يكون أكبر لدى الذكور.


صورة توضيحية

ووفقا للدراسة، التي أجراها علماء في جامعة مكغيل الكندية، فإن الرجال يتذكرون آلامهم السابقة بطريقة أوضح من النساء، ما يعني أن الواحد منهم يعاني أكثر إذا ما تعرض لألم في الموضع نفسه مجددًا فيما تكون ردة فعل المرأة أقل عنفًا مع الألم، ولا تتأثر بالتجارب السابقة كما الرجل.

وأكدت الدراسة التي سوف تساعد في إحداث اختراق في علاج الألم المزمن أنها وجدت فروقًا واضحة في التعاطي مع الألم ما بين الذكور والإناث، وهي اختلافات مفاجئة في نسبة التوتر، لافتة إلى أن الرجال يتذكرون التجارب المؤلمة السابقة بوضوح أكثر من النساء، ونتيجة لذلك يحصلون على مزيد من الألم في الموضع نفسه.

وتضمنت الدراسة مشاركة 41 رجلًا و38 امرأة تتراوح أعمارهم بين 18-40 عامًا، تم نقلهم إلى غرفة معينة وتعرضوا لمستويات منخفضة من الألم عبر الحرارة في الساعد وتم تقييم مستوى هذا الألم على مقياس مكون من 100 نقطة، وتم تكرار التجربة في اليوم الثاني، وتمت إعادة نفس الأشخاص إلى نفس الغرفة وتعرضوا لمزيد من الألم.

وكانت هناك دراسات سابقة عزت اختلاف الذكور والإناث في الشعور بالألم إلى وجود هرمون الاستروجين، فيما عزتها دراسات أخرى إلى اختلاف طرق البيولوجية لمعالجة الألم، وأن السر بذلك موجود في الجهاز المناعي والتحكم بالهرمونات الذكورية مثل التستوستيرون.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الرجال النساء الألم
تقرير: حزب الله يعيد انتشار قواته لشن حرب ضد إسرائيل