سياحةTourism

السحر بانتظارك عند زيارة كرواتيا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
13

حيفا
سماء صافية
13

ام الفحم
غائم جزئ
14

القدس
غائم جزئ
11

تل ابيب
غائم جزئ
11

عكا
مطر متوسط الغزارة
13

راس الناقورة
مطر خفيف
13

كفر قاسم
غائم جزئ
11

قطاع غزة
سماء صافية
10

ايلات
سماء صافية
15
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

السحر بانتظارك عند زيارة كرواتيا

نالت كرواتيا إعجاب عدد كبير من زائريها في السنوات الماضية لتصبح وجهة سياحية جذّابة ومهمة في العالم

كرواتيا تضم العديد من الأماكن الرائعة، على رأسها مدينة دوبروفنيك القديمة


نالت كرواتيا إعجاب عدد كبير من زائريها في السنوات الماضية لتصبح وجهة سياحية جذّابة ومهمة في العالم، وذلك بسبب اختلاف المعالم التي تمتلكها، بين مدن تاريخية قديمة، والجزر والبحيرات والشلالات، والمتنزهات والحدائق الوطنية، وغيرها من المعالم الطبيعية الجميلة.

كرواتيا تضم العديد من الأماكن الرائعة، على رأسها مدينة دوبروفنيك القديمة، حيث المعالم الأثرية والمباني القديمة الموجودة على قائمة التراث العالمي لمنظمة الأونيسكو، بالإضافة إلى الحصون التي استخدمت في الحرب العالمية، والكنائس القديمة. وقد استخدمت المدينة في تصوير فيلم "Game of Thrones" الشهير، إلا أنّ أكثر ما يعيبها هو الزحام الشديد.

ونجد في كرواتيا بحيرات بليتفيتش، التي تشعرك كأنك في الجنة، حيث المياه الصافية المحوطة بالأشجار والمناظر الطبيعية. تقع مجموعة البحيرات المتصلة ببعضها على بعد 140 كيلومتراً جنوب العاصمة الكرواتية، وتعد من مواقع التراث العالمي للأونيسكو أيضاً، ويزورها ما يقارب المليون زائر سنوياً.

وتعد سبليت، ثاني أكبر المدن الكرواتية، حيث العراقة والأصالة، وتضم عدداً كبيراً من الأماكن الرائعة للزيارة على رأسها قصر دقلديانوس، وهو أحد مواقع التراث العالمي للأونيسكو، ويمتد على مساحة 30400 متر مربع، وسط عدد كبير من المحلات والمطاعم والمقاهي والمتاحف، ويعود تاريخ القصر إلى القرن الرابع الميلادي، إذ عمل على بنائه الإمبراطور الروماني ديوكليتيان.

يعد متنزه كركا الوطني حديقة رائعة تمتد على نهر كركا، وهو من أفضل الأماكن في كرواتيا، حيث الطبيعة الرائعة والمجموعة الكبيرة من الأشجار والنباتات إلى جانب الحيوانات والزواحف والبرمائيات، بالإضافة إلى الشلالات الرائعة. وفي إمكان السائح زيارة دير كركا الذي بني فوق سراديب الموتى الرومانية القديمة.

وإذا تحدّثنا عن كرواتيا بالتأكيد، فسنذكر العاصمة زغرب التي تضم عدداً من المعالم السياحية، على رأسها كاتدرائية زغرب، وساحة سان مارك، وميدان بان جوزيب جيلاسيك، بالإضافة إلى متحف "Broken Relationship" الذي يعد أحد أغرب وأفضل متاحف العالم.

ومن أبرز المعالم التي تجذب السائحين إلى كرواتيا: الكهف الأزرق، وهو كهف صخري في شرق جزيرة بايسيفو، ويطغى عليه اللون الأزرق. وتنظّم عادة رحلات بالقوارب لزيارته.

ونذكر أيضاً من بين الأماكن الشهيرة جزيرة هفار في كرواتيا، وهي جزيرة كرواتية في البحر الأدرياتيكي، وجاءت شهرتها بسبب الحفلات التي تنظمّها. وتقع هذه الجزيرة قبالة الساحل الدلماسي، إذ يستمتع السائح بالجزيرة في النهار بالفنادق الفاخرة وأشعة الشمس الرائعة، إلى جانب السباحة والرياضات المائية. وفي الليل تنظّم العديد من الحفلات الرائعة، بالإضافة إلى المطاعم والحانات التي تعمل حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كرواتياسياحةسفر
تشيلسي يتأهل لنصف النهائي بعد مباراة عامرة بالأهداف