السلطات المحلية

يونس: التخطيط المُفصّل مشروع جديد لحل الأزمة السكنية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
26

حيفا
غيوم متناثرة
26

ام الفحم
سماء صافية
26

القدس
سماء صافية
26

تل ابيب
سماء صافية
26

عكا
غيوم متناثرة
26

راس الناقورة
غيوم متناثرة
26

كفر قاسم
سماء صافية
26

قطاع غزة
غيوم متناثرة
25

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

رئيس مجلس عارة عرعرة مضر يونس: التخطيط المُفصّل مشروع جديد لحل الأزمة السكنية

عُقد ، أمس، الثلاثاء إجتماع للمجلس المحلي عارة عرعرة، تمحّور حول موضوع التخطيط المفصّل من أجل إيجاد مناطق سكنية للسكان

رئيس مجلس عارة عرعرة المحلي المحامي مضر يونس:

تم منح عرعرة فرصة وأُخذت كنموذج للعمل بهذا التخطيط

عادةً هذا التخطيط لا يكون في المناطق السكنية، إنما في المناطق الخالية من السُكان وبالرغم من ذلك تم منح عرعرة هذا التخطيط في المنطقة الصناعية، وايضاً المنطقة السكانية المجاورة لتدخل في هذا التخطيط


عُقد ، أمس، الثلاثاء إجتماع للمجلس المحلي عارة عرعرة، تمحّور حول موضوع "التخطيط المفصّل" من أجل إيجاد مناطق سكنية للسكان. وقال رئيس مجلس عارة عرعرة المحلي المحامي مضر يونس إنّه:"تم منح عرعرة فرصة وأُخذت كنموذج للعمل بهذا التخطيط، عادةً هذا التخطيط لا يكون في المناطق السكنية، إنما في المناطق الخالية من السُكان، وبالرغم من ذلك تم منح عرعرة هذا التخطيط في المنطقة الصناعية، وايضاً المنطقة السكانية المجاورة لتدخل في هذا التخطيط".


رئيس مجلس عارة عرعرة المحلي المحامي مضر يونس

وأضاف يونس " حصلنا على كل التأشيرات، ووزارة العدل وافقت على هذا التخطيط لأنّه يوجد بيوت سكانية من غير ترخيص، وبدأنا في تخطيط من 1200 دونم، ونجحنا أن نصل الى ما يُقارب 2200 دونم، والحاصل بهذا الموضوع أنه تم التخطيط بسرعة كبيرة، وقمنا بوضع المخطط أمام السُكان ليكونوا مُلمين في هذا المشروع، وأيضاً في المستقبل القريب سوف يكون جلسات للسُكان، حتى يُدرك كل شخص ماذا يوجد لديه".
وأكمل يونس:"ما يميّز هذا المشروع أنّه من خلالهُ إستطعنا أن نأخذ أراضي المصلحة العامة (كالمدارس، المتنزهات..) من أراضي الدولة وليس من الأراضي الخاصّة، ونجحّنا بهذا الشيء بشكل جيّد". وأختتم يونس كلامه "إن شاء الله ومع تعاوّن السكان، سوّف نُقدم هذا المشروع في آذار المقبل، وهكذا نقوم بحل مشكلة لـ600 منزل من غير ترخيص، وأيضّاً نقوم بحّل الأزمة السكنيّة لأنّه سوف يكون منطقة للأزواج الشابة (المنطقة تبدأ من مدخل عرعرة من جهة طريق "مستوطنة كتسير" حتى المنطقة الصناعية) ومن ثم المنطقة الجنوبية حتى عين السهلة".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مضر يونسعارةعرعرة
المنتخب الإنجليزي يفوز على بلغاريا 6-0