أخبارNews & Politics

معلوف: الإساءة للمسيح والرموز المسيحية مرفوضة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
26

حيفا
غيوم متناثرة
26

ام الفحم
سماء صافية
26

القدس
سماء صافية
27

تل ابيب
سماء صافية
27

عكا
غيوم متناثرة
26

راس الناقورة
غيوم متناثرة
26

كفر قاسم
سماء صافية
27

قطاع غزة
غيوم متناثرة
25

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مراد معلوف: الإساءة ليسوع المسيح ورموز الشعب المسيحي بمعرض في حيفا أمر مرفوض

نُشِرت في السّاعات الأخيرة عبر شبكات التّواصل الإجتماعي عدّة صور لتماثيل وصور معلّقة على الحائط وألعاب باربي في متحف حيفا للفن

الشاب النصراوي مراد معلوف:

لا أعلم كيف من الممكن أن يمّر هذا الموضوع مرور الكِرام

من الواجب على الجميع أخذ هذا الموضوع بشكل جدّي واتّخاذ الإجراءات اللّازمة لإزالة كلّ ما يتعلّق بمحاولات الإستفزاز والإهانة هذه! 


نُشِرت في السّاعات الأخيرة عبر شبكات التّواصل الإجتماعي عدّة صور لتماثيل وصور معلّقة على الحائط وألعاب باربي في متحف حيفا للفن وأبرزها الصّليب وعليه كاريكاتير مكدونالدز وكأنّه مصلوب بالإضافة إلى وضع تمثال للسيدة العذراء والسيد المسيح داخل علب لدمى "باربي" الامر الذي أثار استياءً عارمًا بالذات وسط الأخوة المسيحيين معتبرين ذلك تهكّمًا واستفزازا لهم ولمعتقداتهم.

 

وفي حديث مع الشاب النصراوي مراد معلوف، الذي كان من أوّل الذين عبّروا عن استنكارهم من هذا المعرض إذ قال: "في متحف حيفا للفن تم وضع عدّة صور وتماثيل أبرزها كان رمز الصّليب وعليه كاريكاتير مكدونالدز "كمصلوب"! طبعا فشر. أعتذر على إضافة حرف الكاف قبل كلمة المصلوب والذي يعتبر وسيلة أو أداة للتشبيه، لأنه لا يمكن تشبيه أيّ "مخلوق" بيسوع المسيح المولود بلا دنس. لا أعلم كيف من الممكن أن يمّر هذا الموضوع مرور الكِرام".وأضاف: "من الواجب على الجميع أخذ هذا الموضوع بشكل جدّي واتّخاذ الإجراءات اللّازمة لإزالة كلّ ما يتعلّق بمحاولات الإستفزاز والإهانة هذه! وعلى هذا المتحف الّذي لا يحترم نفسه أن يعلم بأنه سيتمّ مقاطع ته حتى بعد ازالة هذه التّفاهات الّتي تجرّأ أن يضعها واعتبرها كنوع من الفن. وبحال لم يتمّ الإعتذار بشكل رسميّ، سنعمل على مقاطعته على نطاق واسع".

وتابع قائلا: "من المفروض ان يقدّم هذا المتحف الفن الهادف وان يبتعد قدر الإمكان عن الإساءة او الإهانة، هناك أمور يمكن أن نغض النظر عنها أحيانًا، ولكن بالتّأكيد هناك امور مثل هذه لا يمكننا السكوت او التغاضي عنها على الإطلاق، فالذي يسكت عن الحق شيطان أخرس، نحن نقدّر الفن ونحترمه ولكنا ننتظر ممن يقدّمه الا يتجاوز الحدود في امور حساسة مثل الدين.الدين المسيحي هو دين مقدّس ونحن نؤمن بالسيد المسيح وبالعذراء ولن نسمح لأحد بان يتطاول على رموزنا ومعتقداتنا الدينية فهي خط أحمر، وسنقف بالمرصاد لكل من يحاول أن يشوهه تحت إطار "الفن". آية (متى 5: 11): "طُوبَى لَكُمْ إِذَا عَيَّرُوكُمْ وَطَرَدُوكُمْ وَقَالُوا عَلَيْكُمْ كُلَّ كَلِمَةٍ شِرِّيرَةٍ، مِنْ أَجْلِي، كَاذِبِينَ".

إقرا ايضا في هذا السياق:

إصابة شاب إثر إطلاق رصاص في أم الفحم