سياحةTourism

الجبل الأسود.. سحر الشرق وحضارة الغرب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
27

حيفا
غائم جزئي
27

ام الفحم
غائم جزئي
27

القدس
غائم جزئي
28

تل ابيب
غائم جزئي
28

عكا
غائم جزئي
27

راس الناقورة
غائم جزئي
27

كفر قاسم
غائم جزئي
28

قطاع غزة
غيوم متناثرة
29

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الجبل الأسود.. سحر الشرق وحضارة الغرب

رحلتنا السياحية مع دليل العرب.كوم ستكون إلى مونتينيغرو أو الجبل الأسود، حيث تنوع الثقافات والعادات والتقاليد

تقع جمهورية الجبل الأسود في جنوب أوروبا، تتميز بطبيعتها الخلابة وصغر مساحتها، وسرعة الانتقال من جبالها وغاباتها إلى شواطئها الفيروزية


رحلتنا السياحية مع دليل العرب.كوم ستكون إلى مونتينيغرو أو الجبل الأسود، حيث تنوع الثقافات والعادات والتقاليد. تقع جمهورية الجبل الأسود في جنوب أوروبا، تتميز بطبيعتها الخلابة وصغر مساحتها، وسرعة الانتقال من جبالها وغاباتها إلى شواطئها الفيروزية. كما أنها وجهة سياحية اقتصادية، إذ إن تكاليف الإقامة من معيشة وفنادق ووسائل نقل رخيصة الثمن، تناسب أصحاب الميزانيات المتواضعة.


الجبل الاسود
تاريخياً كانت البلاد تخضع للأمبراطورية الرومانية، ثم أصبحت جزءا من صربيا في أواخر القرن الحادي عشر. وبعد غزو العثمانيين دول البلقان، باتت تحت حكم النبلاء والرهبان، الى أن اتحدت مع مملكة الصرب قبل أن تنفصل عام 2006. وترك هذا التنوع التاريخي آثاراً واضحة في شوارع المدن، ساحاتها، كنائسها ومساجدها... باختصار، ترى مزيجا من سحر الشرق وحضارة الغرب. 
العاصمة الثقافية
تعتبر العاصمة بودغوريتسا أو تيتوغراد سابقاً، مركزاً ثقافياً وتجارياً هاماً. تستقطب العديد من الأعمال الفنية على خشبات مسارحها، كما تضم فعاليات ثقافية وفنية عالمية تمزج ما بين الحضارة في دول البلقان والحضارات الغربية والشرقية. لذا فهي وجهة محببة عند محبي التعرف على الأعمال الفنية بأسلوب جديد.
وتحتوي المدينة على معالم سياحية تاريخية، خاصة في المدينة القديمة والتي تسمى فاروس ستارا، حيث المساجد التي تعود لحقبة فترة حكم العثمانيين، كما تحتوي ساعة قديمة وسط البلدة، ونصبا تذكاريا ل ملوك حكموا البلاد. وإن أردتم السفر إلى عصر الرومان، فما عليكم سوى التجوال على جسر ريبنيكا، الذي تم تشييده في القرن الخامس ميلادي. كما تتميز العاصمة باستقطابها العديد من المتاجر والعلامات التجارية الفاخرة، فهي فرصة مناسبة لمحبي التسوق.

المغامرات في بودفا
الترفيه، الاستمتاع بالمياه الفيروزية، المغامرات تنتظركم في مدينة بودفا. تبعد نحو 65 كلم عن العاصمة. يمتد ساحل بودفا على طول يصل إلى 21 كيلومترا، وتضم شواطئ عديدة يعتبرها الكثير من السائحين من بين الأفضل في العالم مع المياه الزرقاء الصافية. 
تعد رياضة الغوص هنا الخيار الأفضل إذ بإمكان السياح اكتشاف ال حياة البحرية المتنوعة والكهوف المتعددة، فضلا عن التعرف على آثار حطام السفن. كما تجذب جزيرة سفيتي ستيفان العديد من الزوار، تلقب بالفردوس العائم، فقد كانت جزيرة مأهولة من قبل قبيلة باستروفيتشي خلال القرن الخامس عشر، ولكنها تحولت لوجهة سياحية مميزة.
المدينة تتميز بوجود العديد من الكهوف القديمة، وبوجود نبات الغار الزهري وشجر الصنوبر، والزيتون الذي يعانق الأسطح القرميدية لبيوت سكانها. 

إقرا ايضا في هذا السياق:

بستان المرج: تخصيص منح جامعية للطلاب