أخبارNews & Politics

نتنياهو يلتقي مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نتنياهو يلتقي مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي السيد جون بولتون

 


 إلتقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هذا المساء مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي السيد جون بولتون في مقر إقامته بالقدس حيث أجلى مع السيد بولتون بتصريحات صحفية في ختام لقائهما.

وقال رئيس الوزراء:"يا جون, زيارتك إلى إسرائيل تشكل فرصة للقيام بشيئين. أولا, هذه هي فرصة لأشكر إدارة الرئيس ترامب على دعمها الاستثنائي لإسرائيل. إنسحب الرئيس من الاتفاقية النووية الخطيرة التي وقعت مع إيران وأعاد فرض العقوبات. هذا هو أول شيء. هذا مهم جدا للولايات المتحدة ولإسرائيل وللعالم. فكل من يريد صد العدوان الإيراني يحترم ذلك كثيرا.ثانيا, قرر الرئيس الاعتراف بأورشليم كعاصمة إسرائيل وقام بنقل السفارة الأمريكية إلى هنا. هذا هو قرار تاريخي رحبنا به. كل مرة ألتقي بالسفير الأمريكي فريدمان أقول: "على الأقل سيكون السفر إلى اللقاء قصيرا". نحن نرحب به كما نرحب بسائر أعصاء الوفد المرافق لك.


ثالثا, أنتم تدعمون إسرائيل في الأمم المتحدة بشكل لا لبس فيه. هذا يحظى بتقدير من قبل جميع المواطنين الإسرائيليين وجميع أصدقاء إسرائيل في كل أنحاء العالم.إضافة لذلك, أنتم تدعمون حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ونحن نمارس هذا الحق باستمرار. من المهم بالنسبة لنا أن نعلم بأننا نتمتع بدعم صديقتنا وحليفتنا الكبرى - الولايات المتحدة.غدا, إذا سمح لنا الطقس بذلك, سنزور الجولان. الجولان مهم جدا لأمننا وعندما ستكون هناك ستستطيع أن تفهم جيدا لماذا لن ننسحب من الجولان ولماذا من المهم أن جميع الدول ستعترف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان. تحدثت عن هذا الموضوع مع الرئيس ترامب وآمل أنه ستتاح لي الفرصة لإظهار ذلك لك في إطار الزيارة التي سنقوم بها. وإن لم نستطيع أن نطير إلى هناك فسأؤكد على ذلك أمامك مرة أخرى.أريد أن أرحب بك وبالوفد المرافق لك وأشكرك مرة أخرى على دعمك الراسخ. أهلا وسهلا بك يا صديقي".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
نتنياهو