الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 10:01

عكا القديمة تستقبل الجمهور بالفطر

أمين بشير مراسل
نُشر: 29/09/08 09:19

* لجنة تجار عكا القديمة تعمل لوضع آخر الترتيبات التنظيمية لتعم الفرحة قلوب أهل البلد وضيوفها

* تجهيز سيارة اسعاف تكون جاهزة لحالات الطوارئ ووضع خطة للأخلاء السريع للاصابات والمرضى


يحل بعد يومين عيد الفطر السعيد ومع هذه المناسبة فإن البلدة القديمة في عكا وهي عاصمة الفرح للمواطنين العرب في شمال البلاد تتحول الى مدينة الافراح والانوار من اجل زرع الابتسامة على وجوه زوارها.
فقد تداعت الفعاليات الجماهيرية في عكا لوضع خطة مناسبة لأستقبال مئات آلاف الزوار المتوقع توافدهم الى المدينة خلال العيد المبارك والذي يصادف هذه السنة مع رأس السنة العبرية.
وكعادتها كل سنة فقد بادرت لجنة تجار عكا القديمة برئاسة هاني أسدي  لأجتماع مع مسؤولي شرطة وبلدية عكا لوضع آخر الترتيبات التنظيمية لتعم الفرحة قلوب أهل البلد وضيوفها.



وفي حديث لمراسل موقع العرب مع هاني أسدي رئيس لجنة التجار هنأ المحتفلين بالأعياد السعيدة وأكد على ضرورة الأنضباط وتنفيذ خطة العمل التي أثبتت نجاعتها في السنوات السابقة واستخلاص العبر منها ،اما سالم أطرش سكرتير اللجنة فقد طالب بتقديم كل الخدمات والتسهيلات اللازمة لأنجاح هذه المناسبة السعيدة.
هذا وشارك في النقاش ضباط شرطة عكا ومسؤولو البلدية وأدهم جمل عضو المجلس البلدي والذين أكدوا على وجوب انضباط أصحاب الحناطير والتجار ومساهمتهم وتنفيذهم لما اتفق عليه.

وتم الاتفاق على تجهيز سيارة اسعاف تكون جاهزة لحالات الطوارئ ووضع خطة للأخلاء السريع للاصابات والمرضى في حالات الضرورة وسط الازدحام الشديد المتوقع للناس واتفق على فتح مواقف السيارات التابعة للمدارس وتجهيزها لأستقبال آلاف السيارات المتوقع توافدها على المدينة،كذلك اتفق على اقامة غرفة طوارئ على مدار أيام العيد لمتابعة الموقف.

لجنة التجار قامت بخطوة ممتازة
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع مهند عكاشة صاحب عربة حنطور والذي ساهم بالتحضيرات قال أن الخطوة التي قامت بها لجنة التجار هي خطوة ممتازة لما فيها مصلحة التجار ككل واصحاب الحناطير التي ستعمل على مدار ايام العيد ، واكد ان الترتيبات جاهزة واصحاب الحناطير على استعداد كامل السير وفق القوانين التي تم اتخاذها والمتفق عليها بين لجنة التجار والشرطة والبلدية، ودعا السيد عكاشة جمهور المحتفلين بالاعياد ان يزوروا البلدة القديمة في عكا لقضاء يوم ممتع ومليئ بالفعاليات والمهرجين والفعاليات المختلفة.

اما درور المرسي وهو صاحب حنطور فقد اكد ان الجمهور العربي يحب ان يحتفل بمناسبة العيد في عكا والاطفال يرغبون بركوب الحناطير وهي دعوة مفتوحة لابناء شعبنا ان يزوروا مدينة عكا وان يتمتعوا فيها وكل الشكر للجنة التجار التي لها الباع الطويل في تنشيط الحركة السياحية بالمدينة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
245810.83
BTC
0.53
CNY