اسواق العربEconomy

كَيْ لا تعانوا من البرد القارس:جهّزوا مكيّفاتكم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
28

حيفا
غيوم متفرقة
28

ام الفحم
غيوم متفرقة
28

القدس
غيوم متفرقة
28

تل ابيب
غيوم متفرقة
27

عكا
غيوم متفرقة
28

راس الناقورة
غائم جزئي
28

كفر قاسم
غيوم متفرقة
27

قطاع غزة
سماء صافية
28

ايلات
غيوم متناثرة
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

كَيْ لا تعانوا من البرد القارس:جهّزوا مكيّفاتكم إلى فصل الشتاء

ها هو فصل الشتاء على الأبواب، الأجواء خارج البيت عاصفة، فكلّ ما تحتاجون إليه في هذا الطقس العاصف والقارس هو الجلوس أمام التلفاز لمشاهدة فيلم ممتع والاستمتاع من درجات الحرارة الدافئة في منزلكم. إذًا، كيف نجهّز المكيّف لليالي الشتاء القارسة


ها هو فصل الشتاء على الأبواب، الأجواء خارج البيت عاصفة، فكلّ ما تحتاجون إليه في هذا الطقس العاصف والقارس هو الجلوس أمام التلفاز ل مشاهدة فيلم ممتع والاستمتاع من درجات الحرارة الدافئة في منزلكم. إذًا، كيف نجهّز المكيّف لليالي الشتاء القارسة؟


التنظيف الأساسي الشامل هو الأمر الأهم
بعد مضي أشهر الصيف المُهلِكة بالنسبة لعمل المكيّف، يحتاج المكيّف إلى المرور بعملية تنظيف شاملة ونحن على مشارف فصل الشتاء. من الضروري أن تتمّ عملية التنظيف في فصل الخريف لا الشتاء، حيث من المفضل استقبال فصل الشتاء والمكيّف جاهز للعمل بشكل سليم في كل لحظة.
تنظيف الفصل وتجهيزه لفصل الشتاء يشمل 3 خطوات أساسيّة:
 تنظيف الفلاتر (مصافي المكيّف): وهو مشابه للتنظيف الذي قمتم به عدّة مرات في الصيف – بواسطة ماء فاتر فقط بدون استخدام أيّ مواد تنظيف أخرى. يوصى بتكرار عملية التنظيف هذه في فصل الشتاء بوتيرة مرّة واحدة في الشهر.
 تنظيف الجزء الداخلي للمكيّف: لا تقلقوا! لا توجد حاجة للوصول إلى عمق المكيّف – فهذا قد يضرّ بالمكيّف. القصد هو تنظيف المنطقة المتواجدة وراء الفلاتر، والتي تتكشّف إليكم بعد إزالة الفلاتر. وفي هذه الحالة أيضًا لا يجب استخدام مواد التنظيف، لكن من المفضل الاستعانة بفرشاة صغيرة لإزالة الغبار والأوساخ الصغيرة العالقة في القنوات والثقوب.
 تنظيف المنشّط: هذا التنظيف يجب أن يتم من قبل تقنيّي المكيّفات فقط.

بعد أن قمتم بعمليّة التنظيف الأساسي (لم يكن صعبًا، أليس كذلك؟)، من المفضّل أن تشغّلوا المكيّف لفترة "تشغيل تجريبيّ"، للتأكّد من أنّه يعمل بشكل سليم. شغّلوا المكيّف على وضع التدفئة طبعًا، للتأكّد من أنّه يعمل بشكل فعّال وصحيح. هذا التشغيل التجريبيّ يمكّنكم من اكتشاف أيّ خلل في اللحظة الآنيّة والوقت المناسب، قبل أن تكتشفوا ذلك خلال تشغيل المكيّف عند الحاجة له.

..وبعض الأمور الإضافيّة، الصغيرة والمهمّة
 تأكّدوا من أنّ فتحات الوحدة الخارجيّة غير مسدودة بأوراق من الشجر، الجذوع وأيّ معيقات أخرى قد تؤثر على عمل المكيّف.
 اهتمّوا بدخول هواء نقيّ إلى فضاءات وغرف المنزل المختلفة (إن كانت الوحدة الخارجيّة والقنوات غير نقيّة ولا تعمل منذ مدّة طويلة، فإنّ جودة التكيّيف قد تتضرّر).
 لا تتركوا المكيّف مشغّلًا عند مغادرة البيت.
 من المفضّل قبل تشغيل المكيّف عند الشعور بالبرد، الاهتمام بإغلاق النوافذ والأبواب لتوفير الطاقة المطلوبة لتكييف البيت.
 تأكّدوا من أنّ عمل المكيّف ملائم لظروف المنزل.

ع.ع.

كلمات دلالية
بدء أعمال صيانة عند مدخل كفرقرع