أخبارNews & Politics

الجرافات الاسرائيلية تهدم منزل الشهيد نعالوة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
16

حيفا
غيوم متناثرة
16

ام الفحم
غيوم متناثرة
16

القدس
غيوم متفرقة
13

تل ابيب
غيوم متفرقة
13

عكا
غيوم متناثرة
16

راس الناقورة
غيوم متناثرة
16

كفر قاسم
غيوم متفرقة
13

قطاع غزة
غيوم متناثرة
12

ايلات
غيوم متفرقة
18
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

اشتباكات عنيفة خلال هدم الجرافات الاسرائيلية لمنزل منفذ عملية بركان أشرف نعالوة

قامت جرافات الجيش الاسرائيلي بهدم منزل الشهيد أشرف نعالوة في طولكرم المكون من 3 طوابق، منفّذ عملية بركان


أفادت مصادر فلسطينية: "قامت جرافات الجيش الاسرائيلي بهدم منزل الشهيد أشرف نعالوة في طولكرم المكون من 3 طوابق، منفّذ عملية بركان، إذ اقتحم العشرات من جنود الجيش الاسرائيلي فجر اليوم الاثنين، منزل عائلة الشهيد تمهيدا لهدم المنزل".


من الهدم
وتابعت المصادر: "بأنّ الجيش اقتحم القرية برفقة جرافات عسكرية، بينما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان والجنود ما أسفر عن إصابة 6 منهم واعتقال 3 شبان من البلدة" وفقا للبيان.
وجاء في المصادر: "ان مديرية التربية والتعليم قررت تعطيل المدارس ورياض الاطفال في ضاحية شويكة بسبب الحملة العسكرية الإسرائيلية التى تشنها منذ فجر اليوم وانتشار عشرات الجنود على اسطح المنازل وإغلاق المنطقة بالكامل".

أفاد الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي أنّه: "قامت قوات الجيش صباح اليوم (الإثنين)، وبالتعاون مع حرس الحدود والإدارة المدنية، بهدم الطابق التحت أرضي، والطابق الأول من المبنى الذي سكن به أشرف نعالوة، وأبناء عائلته في قرية شويكة. حيث نفّذ نعالوة العملية في المنطقة الصناعية بركان، والّتي قتل فيها كيم لفنغروند-يحزكيل، وزيف حجبي، وأصاب مواطنة إسرائيلية أخرى بشكل متوسط في تاريخ 07.10.2018".

وأضاف البيان: "خلال عمليات هدم المنزل، نشبت عدة أعمال شغب عنيفة اشترك بها عشرات الفلسطينيين الّذين رموا الحجارة والعبوات الحارقة باتجاه القوات، وأشعلوا الإطارات الحارقة في المنطقة. وقد ردّ الجنود بوسائل تفريق المظاهرات. لا إصابات في صفوف قواتنا. حيث تمّ رصد المنفذ بعد جهود استخباراتية وعملياتية متواصلة للجيش، والشاباك، وقوات الشرطة الخاصة، في تاريخ 13.12.2018، وقد قُتل خلال محاولة اعتقاله" إلى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

حيفا تفجع بوفاة الشاب بهاء تيسير حوا (32 عامًا)