صحةHealth

هل يعالج الليمون الزكام؟ إليكم الإجابة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
28

حيفا
غيوم متفرقة
28

ام الفحم
غيوم متفرقة
28

القدس
غيوم متفرقة
28

تل ابيب
غيوم متفرقة
28

عكا
غيوم متفرقة
28

راس الناقورة
غائم جزئي
28

كفر قاسم
غيوم متفرقة
28

قطاع غزة
سماء صافية
28

ايلات
غيوم متناثرة
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

هل يعالج الليمون الزكام؟ إليكم الإجابة

لطالما سمعنا عن فوائد الليمون للزكام وأنه قد يكون الحل الأفضل لذلك. وبشكل خاص يحكى أن سر فوائد الليمون للزكام هو في غناه بالفيتامين C

تشير دراسات عديدة إلى أن عصير الليمون يحتوي على السكر الذي يعرف عنه أنه يخفف من مناعة الجسم، وقد يفرط البعض في تناوله للاستفادة من فوائده للزكام


لطالما سمعنا عن فوائد الليمون للزكام وأنه قد يكون الحل الأفضل لذلك. وبشكل خاص يحكى أن سر فوائد الليمون للزكام هو في غناه بالفيتامين C الذي لا يشك أحد في قدرته على تنشيط مناعة الجسم.


صورة توضيحية

في الواقع، من المؤكد أن الفيتامين C الموجود بمعدلات مرتفعة في الليمون قادر على تخفيف حدة الزكام، ما يفسر حماسة الكل لتناول الليمون أو عصير الليمون لاعتباره منشطاً فاعلاً لمناعة الجسم. ويعتبر عصير الليمون مشروباً أمثل يمكن اللجوء إليه في موسم الشتاء لارتفاع معدلات الإصابة بالزكام والانفلونزا.

في المقابل، تشير دراسات عديدة إلى أن عصير الليمون يحتوي على السكر الذي يعرف عنه أنه يخفف من مناعة الجسم، وقد يفرط البعض في تناوله للاستفادة من فوائده للزكام. لذلك، قد يكون من الأفضل التركيز على الليمون لا على عصير الليمون الذي يحتوي على معدلات كبرى من السكر والوحدات الحرارية.

ولا بد من الإشارة إلى أطعمة أخرى تحتوي على الفيتامين C بمعدلات مرتفعة، كالفليفلة الخضراء والبروكولي والجريب فروت. كما يعرف عن الثوم قدرته على تقوية مناعة الجسم.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ليمون زكام علاج
بدء أعمال صيانة عند مدخل كفرقرع