الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 12:01

القطرية تدعو للترشح للإنتخابات الداخلية

كل العرب
نُشر: 13/12/18 14:49,  حُتلن: 17:08

جاء في البيان:

تُقَدَّم طلبات الترشيح لأي من هذه المواقع / المسؤوليات خطياً الى مكتب اللجنة القطرية، حتى يوم الاربعاء القادم بتاريخ 2018/12/19 في تمام الساعة الثانية بعد الظهر (14:00)

أعلنت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في إسرائيل عن فتح باب الترشح لانتخاباتها الداخلية، وعممت رسالة إلى رؤساء السلطات المحلية العربية بهذا الشأن، وصلت عنها نسخة إلى موقع العرب، جاء فيها ما يلي:"وِفقاً لقرارات المجلس العام للجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد، في إجتماعه الاول في هذه الدورة، والذي عقد يوم الثلاثاء الماضي (2018/12/11)، في مكاتب اللجنة القطرية في الناصرة، حيث ارسلنا إليكم تلك القرارات، فإننا ندعوكم للمشاركة الفاعِلة في الإنتخابات الداخلية للجنة، والتي ستجري وِفقاً للنظام الداخلي للجنة ودستورها، بعد إجراء بعض التعديلات عليه في الإجتماع المذكور".

وتابع البيان:"وقد تَقَّرر إعلان فتح الترشيح للمواقع القيادية في اللجنة القطرية، على النحو التالي:
- لرئاسة اللجنة القطرية
- لسكرتير اللجنة
- للناطق الرسمي باسم اللجنة
- لأمين صندوق اللجنة
بحيث تُقَدَّم طلبات الترشيح لأي من هذه المواقع / المسؤوليات خطياً الى مكتب اللجنة القطرية، حتى يوم الاربعاء القادم بتاريخ 2018/12/19 في تمام الساعة الثانية بعد الظهر (14:00). كما تقرَّر أيضاً تشكيل لجنة إنتخابات داخلية للإشراف على هذه العملية، وتضم: رئيس مجلس محلي دبورية زهير يوسف، رئيس مجلس محلي جت محمد وتد، رئيس مجلس البعنة علي خليل، الى جانب مدير مكتب اللجنة القطرية عبد عنبتاوي..
هذا وستجري هذه الإنتخابات ، بالإقتراع السري ديمقراطياً، يوم السبت بتاريخ 2018/12/22، من الساعة الثانية عشرة ظهراً (12:00) ولغاية الساعة الثانية بعد الظهر (14:00)، في مكاتب اللجنة القطرية في الناصرة (حي الورود)، حيث سيُعلن في نهاية هذه العملية نتائج الإنتخابات، أمام الرؤساء وبحضور وسائل الاعلام..
وفي هذا اللقاء نفسه، سيجري بحث وبَلوَرَة موقف مُشترك موحَّد وجماعي نحو انتخابات رئيس ولجان وهيئات مركز السلطات المحلية. وبعد هذه المرحلة سيجري انتخاب هيئات اللجنة القطرية، خُصوصاً سكرتارية اللجنة (17 عضو) وأربعة نوَّاب للرئيس من خارج منطقة الرئيس المنتَخَب، خلال الأسابيع القادمة، عبر التمثيل والتقسيم المَناطقي والجغرافي، وِفقاً لدستور اللجنة ونظامها الداخلي، بحيث يكون المُنْتَخَبون في المواقع اعلاه ونوّاب الرئيس أعضاء في سكرتارية اللجنة القطرية، بالضَّرورة. (ملاحظة هامة: لا يحق المشاركة في هذه الإنتخابات سِوى لرؤساء السلطات المحلية العربية المنتّخّبين.)"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة