الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 01:02

نصر الله : اسرائيل غدة سرطانية

العرب
نُشر: 27/09/08 18:14

الامين العام لحزب الله حسن نصرالله:

* إسرائيل غدة سرطانية طبعها وماهيتها الفتك بمن حولها

* فرقك الثماني يا براك ستدمر عند بيوتنا وتلالنا وفي ودياننا وعند أقدام مجاهدينا

* إذا ارتكبت إسرائيل هذه الخطيئة، مهاجمة لبنان، فإن هذا سيؤدي إلى تدميرها، ولن يبقى لها جيش"

- حزب الله يدعو لتشكيل فريق وزاري لشراء السلاح للجيش اللبناني "حتى من السوق السوداء ومن دون إذن من أحد


حذر الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله من جديد إسرائيل، من مغبة شن هجوم على لبنان تحت طائلة تدميرها، ووصفها بأنها "غدة سرطانية". وأكد نصر الله، مخاطبا وزير الامن الإسرائيلي إيهود براك إن "فرقك الثماني ستدمر عند بيوتنا وتلالنا وفي ودياننا وعند أقدام مجاهدينا".



وكان نصر الله يتحدث في مناسبة يوم القدس السنوي لدعم الفلسطينيين، في خطاب نقلته شاشة عملاقة نصبت في الضاحية الجنوبية لبيروت. وأضاف نصر الله "إذا ارتكبت إسرائيل هذه الخطيئة، مهاجمة لبنان، فإن هذا سيؤدي إلى تدميرها، لن يبقى لها جيش"، واعدا بأن "جيلنا هذا هو الذي سيشهد بإذن الله عودة الأمة إلى القدس الحبيبة، حيث لا إسرائيل ولا صهاينة ولا احتلال ولا إهانة".
وقال نصر الله إن "إسرائيل غدة سرطانية طبعها وماهيتها الفتك بمن حولها، كما قال الإمام الخميني". وتحدث نصر الله أيضا عن جهود المصالحة الداخلية الجارية في لبنان، وخصوصا اللقاء يوم الاربعاء بين وفد من (حزب الله) وزعيم تيار المستقبل الكتلة الرئيسية في الأكثرية النيابية. وقال إن هذه العملية "لا تعني تحالفات سياسية جديدة أو تغيير التحالفات، لكن هدفها خلق مناخ إيجابي لإنهاء التوتر في البلاد".

نصر الله يدعو لشراء السلاح للجيش اللبناني
ودعا الأمين العام لحزب الله إلى تشكيل فريق وزاري لشراء السلاح للجيش اللبناني "حتى من السوق السوداء ومن دون إذن من أحد ". وفي تعليقه على أنباء تحدثت عن ممانعة إسرائيلية لتزويد الجيش اللبناني ببعض أنواع الاسلحة قال نصر الله "هل يمكن أن ننتظر إذنا من أميركا وإسرائيل لنسلح جيشنا الوطني".
وأشار إلى أن سلاح المقاومة شكل لهم حالة إزعاج، لأنها لم تطلب إذنا من أحد للحصول على السلاح ولا تخشى أحداً للقيام بواجبها. وأضاف "نحن في الحكومة بحاجة إلى قرار شجاع بتسليح جيشنا الوطني بما يمكنه من الدفاع عن سيادة لبنان، إذا انتظرنا الإذن فلن نحصل إلا على أسلحة ضعيفة". وأضاف نصر الله "المقاومة ليس مشروعها الحرب، نحن من واجبنا دعم مقاومة الشعب الفلسطيني الذي يملك الرجال والقوة"، مضيفا "إذا اعتدي على لبنان فإن المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي".

مقالات متعلقة