أخبارNews & Politics

وقفة احتجاجية لأهالي قرى البطوف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
15

حيفا
غائم جزئي
15

ام الفحم
غيوم متفرقة
16

القدس
غيوم متفرقة
18

تل ابيب
غيوم متفرقة
18

عكا
غائم جزئي
15

راس الناقورة
سماء صافية
15

كفر قاسم
غيوم متفرقة
18

قطاع غزة
سماء صافية
18

ايلات
سماء صافية
17
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أهالي عرب الهيب والعزير ورمانة يحتجّون بعد تغيير مدخل ومخرج القرى ضمن مخطط شارع 77

شارك العشرات من أهالي العزير وعرب الهيب ورمانة في وقفة على مفرق الهيب إحتجاجاً على تغيير مدخل قرى مجلس اقليمي البطوف


صور من الوقفة الاحتجاجية

دائرة الشوارع قامت قبل عدة ايام باغلاق مفرق القرى واجبار السكان على الذهاب الى مفرق تسيبوريت او هوشعيا من اجل الدخول او الخروج


شارك بعد ظهر اليوم، الأحد، العشرات من أهالي العزير وعرب الهيب ورمانة في وقفة إحتجاجية على مفرق الهيب إحتجاجاً على تغيير مدخل قرى مجلس اقليمي البطوف، ضمن المخطط الجديد لشارع 77. وكانت دائرة الشوارع قد قامت قبل عدة ايام باغلاق مفرق القرى واجبار السكان على الذهاب الى مفرق تسيبوريت او هوشعيا من اجل الدخول او الخروج.

خلال الوقفة، حمل المواطنون العديد من الشعارات المطالبة باصلاح الوضع وايجاد حل ملائم للجميع وتخفيف المعاناة. ويذكر أنّه كان النائب مسعود غنايم قد بعث استجوابا لوزير المواصلات يسرائيل كاتس حول إغلاق مدخل قرى المجلس الإقليمي البطوف ، الهيب، رمّانة، العزير، وجاء في استجوابه:"قامت وزارة المواصلات بواسطة الشركة الوطنية للبنى التّحتيّة ( נתיבי ישראל ) بأعمال تطوير وتوسيع لشارع 77 في الشمال وضمن هذه التطويرات كان بناء مدخل وجسر لمستوطنة هوشعيا ومستوطنات أخرى في المنطقة ونصب إشارات ضوئية بديلة وإلغاء أخرى، وقد تم إلغاء الإشارة الضوئية في مدخل قرى مجلس إقليمي البطوف وإغلاق المدخل أمام المواطنين والسائقين كما كان في السابق، وأصبحت طريق الدخول لهذه القرى تمر عبر التفاف من مدخل المنطقة الصناعية صفورية وطريق أخرى طويلة وغير سهلة على المواطنين". وقد تساءل النائب غنايم في استجوابه:"لماذا تم إغلاق المدخل ؟ وما هي البدائل المعقولة التي تم طرحها وتخطيطها لهذا المدخل ؟ لتسهيل دخول المواطنين من قرى الهيب ، رمانة والعزير"، وفقًا لغنايم.

إقرا ايضا في هذا السياق:

شفاعمرو: إصابة شخصين بجراح اثر تعرّضهما لإطلاق نار