الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 23:01

مركز شباب رهط ينظم سلسلة محاضرات ثقافية وتربوية لشريحة الشباب

كل العرب
نُشر: 09/12/18 14:34,  حُتلن: 17:56


صور من المحاضرات

تناولت المحاضرات مواضيع عديدة تهدف لبناء الانسان وفتح افاق أوسع أمام الجمهور الشاب لاتخاذ قرارات مهمة في حياتهم الاجتماعية والعملية والمهنية والاقتصادية

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مركز شباب رهط، جاء فيه ما يلي:"ضمن سلسلة محاضرات متنقلة "ted" تقوم عليها وزارة تطوير النقب والجليل في مراكز الشباب في البلاد والتي تهدف الى كشف الشباب على العديد من المواضيع الاجتماعية والتربوية التي تهتم وتعمل على صقل شخصيتهم وتطوير قدراتهم، بادر مركز شباب بالتعاون مع مجموعات روابي الأكاديمية والمركز الجماهيري، بتنظيم سلسلة محاضرات لجمهور الشباب وأبناء الشبيبة تتناول مواضيع عديدة تهدف لبناء الانسان وفتح افاق أوسع أمام الجمهور الشاب لاتخاذ قرارات مهمة في حياتهم الاجتماعية والعملية والمهنية والاقتصادية".



وتابع البيان:"سلسلة المحاضرات استهلها مركز الشباب بمحاضرة حملت عنوان "أهدافك بين الطموح والتحقيق" للمستشارة التنظيمية والإقتصادية الأستاذه خولة ريحاني. والتي من خلالها عرضت وناقشت آليات ومهارات في التخطيط وبناء المسيرة الشخصية والمجتمعية، وكما تطرقت أيضا الى أهمية بناء صورة ورؤيا مستقبلية والى أهمية التخطيط في حياتنا ووضع أهداف والعمل على تحقيقها. هذه الأمسية جاءت ختاما للأسبوع المفتوح في مركز شباب رهط. حيث تم من خلاله تنظيم ورشات للمجموعات الشابة في المركز يذكر منها ورشة آليات ومهارات تعليمية، ورشة اقتصادية بعنوان "كيف أدير مالي بطريقة سليمة" وورشة المبادرات الاجتماعية الشبابية، بالإضافة الى فعاليات أخرى لجمهور الشبيبة والأطفال.
وفي محاضرة أخرى، شيقة وهادفة، حملت عنوان: "القصة الحقيقية لجيل الألفية، جيل Y" للصحفية والمحررة في مجلة "ماكو" الأسبوعية "تسليل ابراهام"، والتي تبين من خلالها بأن الآراء المسبقة التي يزرعها المجتمع في شبابنا بأن شباب اليوم هو شباب اعتمادي، وكسول يعتمد على التكنولوجيا وغير نشط، قد يولد احباط لدى هذه الشريحة، هذه الاعتقاد هو اعتقاد خاطئ، شباب اليوم يواجهون تحديات أكثر صعوبة مع انفتاح العالم التكنولوجي والثقافات وسهولة الوصول الى أي مكان في العالم، هذا الجيل يواجه عالما بأكمله، وليس مجتمع بحد ذاته، وعليه فأنهم بحاجة الى دعم متواصل لاتخاذ قرارات سليمة في ظل هذا الزخم من المغريات والتحديات".

وزاد البيان:"وقد شارك في المحاضرة العشرات من شريحة الشباب والضيوف، بالإضافة الى عطا أبو مديغم من بلدية رهط، وفؤاد الزيادنة مدير المركز الجماهيري، وعطوة أبو فريح مدير مركز الشباب وفادية أبو صويص مديرة مجموعات روابي والتي بدورها قامت بعرافة هذا اليوم، واستهلت حديثها بأهمية هذه المحاضرات لرفع الوعي وتشجيع ودعم الشباب واكسابهم آليات لبناء مسيرتهم بنجاح".

وأضاف البيان:"عطا أبو مديغم قام باللقاء الافتتاحي بإلقاء كلمة بالنيابة عن رئيس بلدية رهط، الشيخ فايز أبو صهيبان، اعتذر من خلالها عن عدم مشاركة رئيس البلدية. ومن ثم أكد فيها على أهمية مثل هذه المحاضرات ودورها في بناء الإنسان وصقل شخصيته، شاكرا مركز شباب رهط والمركز الجماهيري ومجوعات روابي الأكاديمية على هذا التعاون من أجل مصلحة المواطن الرهطاوي.

عطوة أبو فريح، مدير مركز شباب رهط، شكر الحضور وشكر الشركاء والداعمين لسلسة المحاضرات في إخراجها الى حيز التنفيذ. مؤكدا على أهمية تنظيم مثل هذه الأمسيات التي ستستمر أيضا لهذا الشهر. ضمن امسية "طبق من فضة" للمخرج السينمائي والبروفيسور دورون تسباري، وامسية لمدير DECID"" يوفال شفير. داعيا جمهور الشباب للمشاركة بها لما فيها من فائدة قيمة من اجل بناء سيرورة خاصة لكل شاب وشابة في رهط"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
244291.76
BTC
0.53
CNY