الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 08:02

منافسة ثلاثية على أفضل لاعب افريقي


نُشر: 03/01/07 17:35

ستكون المنافسة على لقب افضل لاعب كرة قدم لعام 2006 في افريقيا نسخة طبق الاصل عن العام الماضي بين الكاميروني صامويل ايتوو مهاجم برشلونة الاسباني والعاجي ديدييه دروغبا والغاني ميكايل ايسيان مهاجم ولاعب وسط تشلسي الانكليزي.
واجمعت اصوات مدربي المنتخبات الوطنية في الدول الافريقية على ترشيح الثلاثة للمنافسة على اللقب للعام الثاني على التوالي بعد اسقاط اسمي النيجيري نوانكوو كانو (بورتسموث الانكليزي)، الحائز على اللقب مرتين، والمصري محمد ابو تريكة (الاهلي).
يذكر ان هوية الفائز ستعرف خلال احتفال يقام في الاول من آذار/مارس في مدينة اكرا الغانية من خلال مشاركة مدربي 53 منتخبا وطنيا في افريقيا وكذلك الصحافة الرياضية واللجان الفنية في عملية التصويت.
وكان ايتوو احرز اللقب العام الماضي للمرة الثالثة على التوالي بحصوله على 108 نقطة مقابل 106 لدروغبا و50 لايسيان.


الكاميروني صامويل ايتوو مهاجم برشلونة الاسباني

وكان الاتحاد الافريقي أعلن في نوفمبر تشرين الثاني الماضي قائمة مختصرة تضم خمسة لاعبين للمنافسة على الجائزة لكن المصري محمد أبو تريكة مهاجم الاهلي ونوانكو كانو لاعب بورتسموث الانكليزي استبعدا من القائمة النهائية التي اعلنها الاتحاد يوم الاحد واعتمدت على استفتاء شارك فيه مدربو المنتخبات الوطنية الافريقية.
ويسعى ايتوو للفوز بجائزة أفضل لاعب افريقي للمرة الرابعة على التوالي بعدما تفوق على دروجبا بفارق ضئيل في التصويت الذي جرى العام الماضي.


والغاني ميكايل ايسيان ولاعب وسط تشلسي الانكليزي

وساعد ايتوو فريقه برشلونة على الفوز بدوري ابطال اوروبا في مايو آيار لكنه لم يلعب في نهائيات كأس العالم على عكس دروجبا والغاني ايسين.
وقاد دروجبا ايضا منتخب ساحل العاج للتأهل للدور النهائي في بطولة كأس الامم الافريقية في فبراير شباط الماضي بينما لعب ايسين دورا اساسيا في اجتياز غانا للدور الاول في نهائيات كأس العالم في أول ظهور لها بالبطولة.
وتوج دروجبا وايسين ايضا بلقب دوري انجلترا الممتاز الموسم الماضي مع فريقهما تشيلسي.


والعاجي ديدييه دروغبا مهاجمتشلسي الانكليزي.

مقالات متعلقة

Got