منبر العربHyde Park

يارا وردتنا/ عيسى لوباني
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

يارا وردتنا/ بقلم: عيسى لوباني


للأسف مازلنا نسمع خلال السنوات الأخيرة كل شهر حادثة قتل سيدة او شابة عربية لانها امراة. زادت خلال السنوات الاخيرة نسبة العنف ضد النساء بشكل كبير وواضح في الوسط العربي. وللأسف ليس هنالك أي صوت يناشد ضد هذه الظواهر ولايطالب في وقفها. للأسف الكل مستمر في حياته وكان شيئا لم يحدث فقط تعليق ومنشور هنا وهناك واسبوع حزن ونمضي في حياتنا. للأسف ابناء شعبي لم نقف وقفة رجل واحد ضد هذا المد الاسود والمرض الذي اكل الوسط العربي حتى شريان الصميم العنف.

اخوتي ابناء شعبي العظيم يارا هي ليس حادثة نتذكرها لاسبوع ونمضي. يارا هي في قلوبنا يارا هي رمزنا يارا هي قضيتنا يارا هي وردة الوسط العربي التي قطفت بيد خبيثة. والذي قتل يارا يوجد مثله الكثير لايزال يمشي في شوارع الوسط العربي بحرية الذي قتل هذه الروح البريئة يوجد مثله عشرات وممكن مئات. والسؤال هنا ابناء شعبي اليوم يارا وغد من سيكون لهذا يجب علينا ان نكون جزءا واحدا واساسي ضد العنف ومع حقوق المراة لان المراة العربية هي التي تعاني من التمييز منذ عمر خمس سنوات. هي التي تعاني من العنف وكل الصعوبات وعدم التنقل في حرية. هي التي تعاني من الاهمال هي التي ربت اجيال هي اساس ورمز التضحية. هي امنا هي اختنا هي زوجتا هي زميلتنا في العمل هي اساس كل شي كان وسيكون في هذا المجتمع ومن هنا اخوتي يجب علينا ان نعتمد على انفسنا لانه من الاسف ان اعضاء كنيست لم يقولوا الا كلام وليس جميعهم قال بعض كلمات ايضا. فلديهم فنون في الاهمال والفساد ولهذا اخوتي وابناء شعبي يجب على كل امراة وشابة ان تحمل غاز مسيل لدموع ويجب على المدارس نشر دروس للدفاع عن نفس بعد المدرسة لكافه الشابات لأن الحكومة واعضاء كنيست عرب للأسف موقفهم ضعيف جدا لهذا يجب ان نعتمد على انفسنا وعلى الله لأن الدولة تعتبرنا شبه مواطنين درجة ثالثة بعد قانون القومية والتميزات في كل المؤسسات الحكومية واعضاء كنيست العرب يمارسون ضدنا الفساد وهو لا يختلف عن الاهمال من قبل الحكومة الاسرائيلية لهذا يجب علينا ان نعتمد على انفسنا يجب على كل اب ان يكون شرطي عائلته وكل شخص منا يكون رجل قانون وكل امرأة ان تكون سيده نفسها ابناء شعبي العظيم يارا ذهبت وأعيد سؤالي من القادم؟ وردة في زهرة شبابنا ذهبت لاجل سكوتنا فسكوتنا ليس اقل من اهمال الحكومة واعضاء الكنيست العربي الذي ادى الى كل هذه الظواهر.

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.com   


إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
عيسى لوباني