سياحةTourism

استمتعوا برحلة إلى ازمير التركية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
25

حيفا
غيوم متناثرة
25

ام الفحم
غيوم متناثرة
25

القدس
مطر خفيف
26

تل ابيب
مطر خفيف
26

عكا
غيوم متناثرة
25

راس الناقورة
مطر خفيف
25

كفر قاسم
مطر خفيف
26

قطاع غزة
غيوم قاتمة
24

ايلات
غيوم متناثرة
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

استمتعوا برحلة مميزة في ازمير التركية

يطير بكم دليل العرب.كوم إلى تركيا لنعرّفكم أكثر على مدينة ازمير الرائعة، الواقعة غرب الأناضول

ازمير تعد محط أنظار السياح لامتلاكها العديد من مناطق الجذب السياحية والثقافية والترفيهية كالساحات والمتاحف الأثرية والشواطئ والحدائق


يطير بكم دليل العرب.كوم إلى تركيا لنعرّفكم أكثر على مدينة ازمير الرائعة، الواقعة غرب الأناضول. تُعَد ازمير المدينة الثالثة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في تركيا من بعد إسطنبول وأنقرة وهي ميناء التصدير الأول، ومركز بيع منتجات الأودية الإيجية الغنية بمحصولاتها الزراعية، وفيها سوق مهمة لتوزيع المنتجات المصنعة المستوردة، ويُقام فيها معرض سنوي هو أهم تظاهرة تجارية في المنطقة.


ازمير الجميلة

ازمير هي المدينة الصناعية التركية الثانية من بعد إسطنبول إذ يشتغل 31% من القوى العاملة فيها في نشاطات صناعية. وتمتد المدينة من خليج أزمير عبر غيدز في نهر دلتل إلى شرق السهل الرسوبي. وتتكون هذه المدينة من عدة أحياء التي تعد محط أنظار السياح لامتلاكها العديد من مناطق الجذب السياحية والثقافية والترفيهية كالساحات والمتاحف الأثرية والشواطئ والحدائق.
وجهات سياحية مميزة في ازمير
اليكم قائمة ببعض الوجهات السياحية التي عليكم زيارتها خلال رحلتكم إلى ازمير لتحقيق الراحة النفسية والاستمتاع بقضاء أوقات ترفيهية مجددًا للطاقة:

ـ بقايا مدينة آجورا: بقايا تاريخية ضخمة تعود إلى العهد الإغريقي، وتتشكل البقايا من بعض الآثار المعمارية مثل قصر الملك والمعابد والبيوت المبنية من الصخر. يمكنكم الاستمتاع بجمال التاريخ الجميل وروعته المعمارية.

ـ متحف إزمير الأثري: متحف تابع لوزارة الثقافة والسياحة التركية يحتوي على العديد من الآثار التاريخية لجميع الحضارات التي سكنت إزمير. وأجرة الدخول المتحف 10 ليرات ما يُعادل 4 دولار.

ـ قلعة قضيفة: قلعة ضخمة تم إنشاؤها من قبل إسكندر عند قدومه لإزمير وفرض سيطرته عليها، تتميز القلعة بضخامتها ورونقها المعماري المميز.

ـ جامع حسار: جامع مبني على الطرازالعثماني المعماري الرائع، الجامع موجود في مركز المدينة، ويتميز بقربه على الساحل فبعد زيارته والصلاة به يمكن زيارة الساحل والاستمتاع بجو استجمام أو جولة سباحة ممتعة.

ـ مدينة آفس القديمة: مدينة إغريقية تعود جذورها إلى سنة 6000 قبل الميلاد، وتحتضن بداخلها العديد من البيوت التاريخية ومسرحًا أثريًا ضخمًا ومدخلًا معماريًا مميزًا. انظر "مدينة "إفس" التركية تدخل قائمة اليونيسكو للتراث العالمي" و"مدينة "أفيس" ... حضارة يونانية على الأراضي التركية".

ـ تشاشما: منطقة طبيعية خرافية تطل على الساحل، يتميز ساحلها بالصفاء والنقاء ويُعد ساحل تشاشما من أكثر السواحل التي يمكن استخدامها من أجل ممارسة السباحة ورياضة التجديف الفردي والجماعي ورياضة التزلج الفردي.

ـ مركز بوز داغ كاياك: على الرغم من أن جو إزمير يتميز بالاعتدال والحرارة أكثر من المدن الأخرى في تركيا، إلا أنها تضم جبل تزلج ضخم وممتع، ويمكنكم الذهاب إلى جبل بوزداغ والاستمتاع بجو تزلج ترفيهي وسط حبات الثلج النقية.

ـ سوق كامر ألتي: سوق تاريخي قديم يعود تاريخ إنشائه إلى الحضارة العثمانية، طرازه المعماري هندسي ودقيق، سوق كامر ألتي غني جدًا بالمحلات التجارية والمقاهي العثمانية القديمة، ويعطي جوًا مناسبًا جدًا لمن يرغب بالعيش على عتبات التاريخ القديم.

ـ ألا تشاتي: في هذه المحطة سأرسلكم إلى محطة أكبر؛ حيث أعد فريق ترك برس قبل ذلك موضوعًا خاصًا بمنطقة ألا تشاتي تحت عنوان "ألا تشاتي أجمل من روما وأروع من باريس"، الرابط الخاص به موجود أدناه؛ ألا تشاتي لوحدها تمثل محطة سياحية ضخمة تحتوي على العديد من الأماكن السياحية الترفيهية الساحرة يمكنكم الاستمتاع بالتعرف عليه من خلال الضغط على الرابط أدناه.

ـ فوجا: أعد فريق ترك برس موضوعًا مفصلًا عن فوجا أيضًا، يمكنكم الاستعلام عن أماكنه السياحية في تقرير ""فوجا" الطبيعة الخلابة والساحل المعتدل".

ـ مدينة بيرغاما التاريخية القديمة: مدينة إغريقية ضخمة تشمل عدة مباني معمارية تاريخية مميزة مثل القصور الضخمة الرائعة والمسرح الاستعراضي والمنازل السكنية ومنطقة الاستجمام السياحي والحمام الإغريقي القديم والمعابد الواسعة. انظر تقرير "جنة تركيا .. بيرغاما (Bergama) تشارك بمعرض دبي للسياحة" و"ارتفاع عدد السياح إلى "لؤلؤة بحر إيجة".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
تركيا ازمير سياحة سفر
حيفا: الطالبة جويل جريس نجار (15 عاما) في ذمة الله