ثقافة جنسية

5 خطوات تجعل زوجك رومانسيا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
25

حيفا
غيوم متفرقة
25

ام الفحم
غيوم متفرقة
25

القدس
غائم جزئي
24

تل ابيب
غائم جزئي
24

عكا
غيوم متفرقة
25

راس الناقورة
غيوم متفرقة
25

كفر قاسم
غائم جزئي
24

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

5 خطوات تجعل زوجك رومانسيا

إليك سيّدتي بعض الخطوات التي يمكنك اتّباعها لتجعلي زوجك أكثر رومانسية:


صورة توضيحية

لا تنتظري من زوجك أن يقوم بالاجتهاد في العواطف والرومانسية إن لم تكوني أنتِ تبذلين الجهد المطلوب


إليك سيّدتي بعض الخطوات التي يمكنك اتّباعها لتجعلي زوجك أكثر رومانسية:

1- حددي أهدافك و تطلعاتك
في هذه الخطوة، يجب عليكِ أن تحددي بدقة الأشياء التي ستجعل زوجكِ يبدو في عينيكِ رومانسياً، عليك أن تتناسي الصورة التي تسوقها الأفلام السنيمائية فهي غالبا ليست واقعية.
فكري بعمق و ابحثي عن تعريف الرومانسية في تقديركِ الخاص. مثلاً هل يكفي أن يرسل لكِ باقة ورد؟ أم أنه يتعين عليه تجاوز هذه الأمور إلى أشياء أخرى أكثر تعبيراً في نظركِ؟ في نهاية هذه الخطوة، ينبغي لكِ أن تُكوني صورة واضحة عن الأفعال أو الأشياء التي يمكن لزوجكِ القيام بها ليثبت لكِ حسه الرومانسي الرقيق.

2- تجنبي التوبيخ والرغبة في التغيير الجذري
لا تكوني متسرعة، خذي الأمر بصبر و تدرج. لا تعتقدي أن يمكنكِ تغيير زوجكِ بين عشية و ضحاها ليصبح الزوج الرومانسي الحنون الرقيق. 
تجنبي إلقاء اللوم و التوبيخ علىيه لعدم قيامه بالأعمال الرومانسية التي تريدينها و لا تسقطي في فخ المقارنات، فإن مثل هذه الأمور لن تزيد وضعيتكِ إلا سوءاً.

3- كافئي مجهوداته مهما كانت متواضعة
يجد معظم الرجال صعوبة بالغة في تذكر التواريخ الهامة في حياتكما التي تعني لك الكثير. لكي تساعديه في هذا الأمر، خذي مذكرة و أشيري إلى هذه التواريخ بعلامات مميزة، ارسمي مثلاً مجموعة من القلوب.
لا تركزي فقط على الأمور التي لا يفعلها، فكري في الأمور التي يقوم بها للبرهنة على رومانسيته و حبه. استغلي هذه الفرص لتعبري له عن مدى سعادتكِ بما يفعله من أجلكِ. هذه الرسائل تترك أثراً جميلاً في ذاكرته وتشجعه على الاجتهاد في القيام بأمور أخرى أكثر رومانسية.

4- كوني قدوته في هذه الأمور
لا تنتظري من زوجك أن يقوم بالاجتهاد في العواطف والرومانسية إن لم تكوني أنتِ تبذلين الجهد المطلوب. لذا، قومي بمفاجأته من حين لآخر بأعمال رومانسية ذات أهمية في نظره. مثلاً، لا تقومي بإهدائه باقة من الورود إن لم تكن تعجبه، بل قومي بشراء مجموعة من الكتب له إن كان من عشاق الكتب، أو اهديه قميص ناديه الرياضي المفضل!
من وقت لآخر، نظمي عشاءً رومانسياً في ظروف شاعرية تخططي لكل تفاصيلها بدقة. فسيكون هذا حافزاً له لدعوتك لقضاء أمسية رومانسية فيما بعد، لأنه سيقتفي أثركِ ويسير على خطاكِ.

5- اشرحي له نظرتكِ للرومانسية
يختلف تقدير الأمور الرومانسية من امرأة لأخرى و من رجل لآخر، فمثل هذه الأمور العاطفية ليست لها تعريفات مضبوطة يمكن للجميع أن يتفق عليها. لذا، قد لا يكون زوجكِ على دراية كاملة بالأمور التي تجعلكِ تعيشين في رومانسية و شاعرية، فيتعين عليكِ أن تشرحي له نظرتك بشكل واضح. اغتنمي فرصة مشاهدة لقطة رومانسية في فيلم سينمائي مثلاً لتظهري له مدى إعجابك بمثل هذه التصرفات!
اعلمي أن مشاركتكِ لزوجكِ في بعض الأمور، مثل مشاهدة مباريات كرة القدم، أو السفر أو الخروج و مشاهدة الأفلام تعني الكثير بالنسبة له. هي تدفعه بدوره إلى البحث عن الأمور التي تعجبكِ ليقوم بها كتعبير منه عن حبه و سعادته.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
زوج زوجة رومانسية
ديرحنا: العثور على عبوات ناسفة قرب مسجد