الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 06:02

المدير العام للوزارة شموئيل ابواب يلتقي المرافقين من برنامج روّاد التّغيير

كل العرب
نُشر: 28/11/18 11:57,  حُتلن: 11:59

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للإعلام العربي جاء فيه ما يلي: "إلتقى المدير العام للوزارة مرافقين من برنامج روّاد التّغيير في المجتمع العربي حيث كان هدف الإجتماع متابعة ما يحدث في الحقل من خلال مرافقة المديرين والطواقم التّدريسيّة للنّهوض بمستوى المدرسة من ناحية التّحصيل العلمي نتائج المتساف والبجروت، المناخ التّعليمي، وضع رؤية تربويّة للمدرسة مع اهداف تخضع لمعابير تقييميّة لفترة زمنيّة محدّدة، بناء برنامج تربوي مع الطاقم التّربوي والمستشارين التّربويّين ومشاركة الأهل في العمليّة التّربويّة".


خلال الزيارة

وأضاف البيان: "المدير العام للوزارة إستمع من المرافقين عن العقبات والتّحدّيات التي يواجهها المرافقون في عملهم خاصّة وأنّ المرافقين يجتمعون مع ادارة المدرسة والهيئات التّدريسيّة بشكل اسبوعي. في العام المنصرم لوحظ أنّ هذا البرنامج قد نجح في اكثر من %80 من المدارس التي طبّق فيها في رفع التّحصيل العلمي ونسبة الإستحقاق".

واختتم البيان: "هذا العام يعمل هذا البرنامج مع عدّة برامج تدخّل في 40 مدرسة من المجتمع العربي و7مدارس من المجتمع البدوي . وقد شارك في الإحتماع إضافة للمدير العام للوزارة كل من السّيّد عبد الله خطيب مسؤول كبير التّعليم العربي، د.محمد الهيب مسؤول التّعليم البدوي ، المفتّش موسى حلف. المرافقون هم مهنيّون يحصلون على إرشاد دائم وهم في الأساس او مدراء تقاعدوا ونجحوا في مدارسهم أو مستشارون تنظيميّون". 

مقالات متعلقة