الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 01:02

الوزيران بنيت وشاكيد: لن نسمح بتفكك الحكومة وقررنا عدم الاستقالة ومنح نتنياهو فرصة

كل العرب
نُشر: 19/11/18 11:02,  حُتلن: 14:53


الوزيران شاكيد وبنيت

في المؤتمر الصحفي المنعقد على خلفية أزمة الائتلاف الحكومي بعد استقالة افيغدور ليبرمان من منصبه كوزير للأمن، بين وزير التربية والتعليم نفتالي بنيت ووزيرة القضاء اييلت شاكيد، عن البيت اليهودي، أكّد بنيت أنّ: "لا شك وأنّ دولة اسرائيل تمرّ بأزمة ثقة أمنية، فالمشكلة لا تكن في أعدائنا لأنهم معروفون وهم لا يقلقونا، والوضع الذي نمر به اليوم ليس أكثر خطورة من الأشهر التي مرّت علينا عندما توجه رئيس الحكومة نحو إسقاط حكومته لأسباب سياسية، لكن هناك شيء سيء يحدث لنا من الداخل وهو أكثر ما يقلق في هذه المرحلة"

وأضاف بنيت: "من أجل أن نستعيد الروح القتالية في صفوفنا توجّهت لرئيس الحكومة من أجل إشغال منصب وزير الامن بعد استقالة ليبرمان وفشله فشلا ذريعا وأخذ هذه المسؤولية على عاتقي بالرغم من مصاعبها إلا أن نتنياهو قرر أن يشغل المنصب بنفسه ووعد المواطنين الاسرائيليين بتغيير الوضع الأمني" كما قال. وأضاف قائلة: "اعتقد بأنني سأدفع ثمنا سياسيا في الأيام والأشهر القريبة بسبب ذلك، لكنني أفضل أن ينتصر نتنياهو علي سياسيا على أن ينتصر إسماعيل هنية علينا أمنيا".

وتابع بنيت: "سنقف إلى جانب رئيس الوزراء نتنياهو وسنساعده على هذه المهمة الكبيرة الملقاة على عاتقه لتعيد اسرائيل إلى مكانتها الطبيعية. فإذا سلكت الحكومة المسار الصحيح ، فإنها ستعمل كحكومة يمينية حقيقية - وأعتقد أنها تستحق المحاولة، والكرة الآن في ملعب رئيس الوزراء ، فالانقلاب الأمني سيكون تحت اختبار في الأسابيع المقبلة، وسنرى إذا ما كانت الحكومة ستمتنع عن التردد في مواجهة حماس والفلسطينيين، فالامتحان سيكون من خلال الأعمال وليس التصريحات. عندما تريد إسرائيل الانتصار سنعود لننتصر، يمكن تغيير مسار السفينة، لقد خضنا معترك السياسية لنطرح البدائل، واستبدال التردد بالقوة، والتعب بالمبادرة"

وقد تمّ الإعلان في هذه المؤتمر من قبل الوزير بنيت والوزيرة شاكيد بأنّهما لن يسمحا بتفكك الحكومة ولن يستقيلا منها، فبالرغم من الظروف الحالية واحداث الأيام الأخيرة، ورغم استيائهما من سياسة الحكومة في التعامل العسكري، إضافة إلى أنّهما لن يضعا شرط حقيبة وزارة الأمن للبقاء في الحكومة، وأكّدا علىأنّ أنّ المعيار الأساسي لهما ولحزبهما هو إسرائيل، وقوة دولة إسرائيل، وليس الصراع السياسي من نتنياهو".

هذا ووصل بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو جاء فيه ما يلي: "قال رئيس الوزراء نتنياهو هذا الصباح في جلسة عقدتها لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست: "بدأت أمس مهامي كوزير الدفاع. إلتقيت مع رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الفريق غادي أيزنكوت ومع رئيس هيئة الأركان القادم اللواء أفيف كوخافي. نحن نستعد لمواجهة جميع التحديات".

وتابيع: "كما قلت أمس، نحن في أوج معركة لم تنتهِ بعد. وفي هذه الفترة الحساسة أمنيا إسقاط الحكومة هو عمل غير مسؤول. سواء قرر شركاؤنا إسقاط الحكومة أم لا، سنواصل العمل من أجل ضمان أمن دولتنا ومواطنينا. سنقوم بذلك بشكل يتحلى بالرشد وبالمسؤولية وبالإصرار. أثق بالجيش الإسرائيلي وبالأجهزة الأمنية وبالمواطنين الإسرائيليين. نستطيع معا أن نواجه أي تحدٍ كان وسنضمن أمن إسرائيل". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241053.02
BTC
0.53
CNY