أخبارNews & Politics

محمد غنايم من باقة يعرض معاناته اليومية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
27

حيفا
سماء صافية
27

ام الفحم
سماء صافية
28

القدس
سماء صافية
28

تل ابيب
سماء صافية
28

عكا
سماء صافية
27

راس الناقورة
سماء صافية
27

كفر قاسم
سماء صافية
28

قطاع غزة
سماء صافية
28

ايلات
سماء صافية
38
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

محمد حسني غنايم من باقة الغربية يتحدث عن معاناته اليومية والبلدية ترد

عرض محمد حسني غنايم من باقة الغربية معاناته منذ سنوات بعد تعرضه لحادث طرق عام 2014 واصابته بجراح جعلته عاجزاً عن السير

محمد حسني غنايم:

اعاني من عقبات لدى خروجي من البيت والدخول اليه بسبب الطريق الوعرة

المسؤول من البلدية محمود ناجي:

حتى هذا اليوم لم تصلنا اي شكوى من قبل الأخ محمد غنايم، وقد حاولت الإتصال به للحديث معه لكن لم ننجح 

سلطة البريد:

شركة بريد اسرائيل تعمل على تخصيص مسالك لذوي الإحتياجات الخاصة في جميع فروع البلاد وحسب القانون، وستنتهي من هذه المهمة حتى نهاية عام 2019


عرض محمد حسني غنايم من باقة الغربية معاناته التي يعاني منها منذ سنوات بعد تعرضه لحادث طرق في عام 2014 واصابته بجراح خطيرة جعلته عاجزاً عن السير. وقال غنايم: "اعاني من عقبات لدى خروجي من البيت والدخول اليه بسبب الطريق الوعرة، كذلك عدم وجود مسلك خاص لذوي الإحتياجات الخاصة في فرع البريد وسط البلدة. اطالب بلدية باقة العمل على حل هذه القضية وعدم الإستهتار بها لتوفير خدمات مريحة لذوي الإحتياجات الخاصة واخذهم بعين الإعتبار لا ان يبقى الحال على ما هو".


الطريق امام منزل السيد محمد غنايم
ثم قال: "تواصلت مع البلدية وموظفيها المسؤولين عن هذا الملف من عام 2017، فقد كانت بداية مراسلاتي مع الاستاذ وليد مجادلة مسؤول ملف التربية والتعليم في البلدية بخصوص المصاعد في مدرسة الأندلس الإعدادية والثانوية ومدرسة الغزالي الابتدائية. كذلك تواصلت برسائل وتوجهات لمكتب مهندس البلدية مجدي بيادسة بعد طلب الاستاذ وليد مجادلة في تاريخ 5-11-2017، ثم توجهت لمدير عام البلدية باتصالات ورسائل يوم 25-10-2017، كذلك تواصلت مع مدير عام البلدية الجديد شادي بيادسة بمراسلات ومحاولة اتصالات في تاريخ 2-10-2018. تحدثت عن المصاعد في المدارس مع عدة اعضاء بلدية مثل الاخ شريف شايب، الاخ باسل بيادسة، الاخ ابو سيد بيادسة. كثير من الأهالي توجهوا الى الرئيس مرسي مباشرة على الرسائل سنة ال 2015 عن الطريق الذي امر منه من فوق ومن تحت".

يشار الى ان هنالك الكثير من السكان الذين ضموا اصواتهم لصوت غنايم، حتى اصبح الحديث يدور عن قضية عامة.


محمد حسني غنايم

تعقيب البلدية
توجهنا لعضو البلدية محمود ناجي المسؤول عن هذا الملف وقال: "حتى هذا اليوم لم تصلنا اي شكوى من قبل الأخ محمد غنايم، وقد حاولت الإتصال به للحديث معه لكن لم ننجح، وانا شخصيا توجهت للمنطقة هناك وقمت بتصوير الطريق وارسلت صورة لرئيس البلدية، وقررنا وضع هذا الملف في سلم الأولويات لتحسين وضع الطريق، لا سيما اننا نرحب بأي توجه بشكل مباشر كي نعمل على وضع حلول، وعلى رأسها توجهات ذوي الإحتياجات الخاصة".

تعقيب سلطة البريد

ادارة سلطة البريد كتبت لنا "شركة بريد اسرائيل تعمل على تخصيص مسالك لذوي الإحتياجات الخاصة في جميع فروع البلاد وحسب القانون، وستنتهي من هذه المهمة حتى نهاية عام 2019... للأسف الشديد وفي هذه المرحلة توجد عقبات هندسية في فرع البريد بباقة الني تعيق بناء مسلك، ذلك بسبب عرض المسلك المقابل المخصص للمشاة، ونعمل على معالجة الخلل امام بلدية باقة الغريية، لا سيما اننا نعلم بالمعاناة هناك، ولذلك فان ادارة الفرع والموظفين يقدمون الخدمات والمساعدات اللازمة لكل زبون من ذوي الإحتياجات الخاصة.. كما ويشار ان ان فرع البريد الثاني في باقة الذي يبعد 2 كيلومتر عن الفرع الأول يوجد فيه مسلك مخصص لذوي الإحتياجات الخاصة".

إقرا ايضا في هذا السياق:

اختفاء اثار شاب داخل المياه بالقرب من احد شواطئ يافا