الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 09:02

اخلاء بيروت من الشعارات الحزبية


نُشر: 28/09/08 14:21

* تزايد انتشار صور الزعماء والاعلام الحزبية خصوصا منذ سيطرة حزب الله عسكريا على الاحياء الغربية في العاصمة..

* شكل رفع صور الحريري والسيد حسن نصر الله والرئيس بري سببا رئيسيا لمواجهات بين انصار الطرفين..


اعلن زعيم تيار المستقبل سعد الحريري، ان الاطراف السياسية المتخاصمة قررت اخلاء بيروت من الشعارات الحزبية التي تشكل احد ابرز اسباب تفاقم الخلاف بينها.
وقال الحريري اثر اجتماعه برئيس مجلس النواب نبيه بري: "تم الاتفاق على نزع كامل الصور والملصقات والأعلام والشعارات دون استثناء".
وقد تزايد انتشار صور الزعماء السياسيين واليافطات والاعلام الحزبية في بيروت خصوصا منذ سيطرة حزب الله عسكريا على الاحياء الغربية في العاصمة في ايار الماضي والتي ادت الى مواجهات تخطت بيروت الى مناطق اخرى. وشكل رفع صور الحريري وامين عام حزب الله السيد حسن نصر الله والرئيس بري سببا رئيسيا لمواجهات بين انصار الطرفين.




واوضح الحريري ان التوصل الى القرار جرى بعد اللقاء مع الرئيس بري  وزيارة وفد حزب الله لقريطم (دارة الحريري) وبناء على اجتماعات متعددة بين المعنيين من الطرفين.
واشار الى ان العملية ستستغرق "مهلة أقصاها ثلاثة أيام" بدون ان يحدد موعد انطلاقها مشيرا الى انها تشمل بيروت على ان تشمل كل لبنان في أسرع وقت.
من ناحيته شدد رئيس الحكومة فؤاد السنيورة على دعم المصالحات بخطوات ابرزها نزع الصور واللافتات لنقل التعامل من الشارع الى داخل المؤسسات.



وقال وزير الاعلام طارق متري للصحافيين اثر انتهاء الجلسة الاسبوعية للحكومة: "نوه السنيورة بلقاء النائب سعد الحريري ووفد حزب الله ولفت الى اهمية ان تترافق الخطوات مع اجراءات ملموسة تؤدي الى انتظام الحياة السياسية بدءا من نزع الصور واللافتات في كل المناطق".

مقالات متعلقة