الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:02

احتفال ضخم للكنائس الانجيلية بالعيد


نُشر: 03/01/07 10:44

عقد مجمع الكنائس الانجيلية في اسرائيل احتفالا خاصا بمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة في قاعات العوادية  في شفا عمرو، وذلك يوم السبت 30/12/2006. حضر الحفل أكثر من ألف شخص حضروا من قرى ومدن عديدة من كل أنحاء الجليل اشتركوا معا في الترنيم والتسبيح لصاحب العيد الرب يسوع المسيح.



ابتدأ الحفل بالصلاة من القس نزار توما من كنيسة الناصري وتلاها بكلمة من رئيس مجمع الكنائس الانجيلية المهندس منذر نعوم من شفاعمرو الذي هنأ الحضور بمناسبة العيد ودعا للعمل الموحد في سبيل تقدم الكنائس.
بعدها تم  تقديم فقرات متنوعة من الترانيم والعروض الخاصة في البرنامج الذي تولى عرافته الأستاذ سليم حنا فقرات.



 ابتدأت جوقة لحن السلام بقيادة الأستاذ فادي حنا والأخت شيرين باشا بتقديم ترنيمتين وبعدها قدم الشابين راني اسبنيولي ومجد شوفاني عرضا تمثيليا لمشهد الرعاة الذين انتظروا حضور المسيح المنتظر فلاقاهم الملائكة المبشرين بقدوم المسيح. بعدها قام فريق عزف ألأجراس من الناصرة بقيادة الاستاذ فادي حنا بمعزوفتين من وحي الميلاد.



أما فريق "الرب رايتي"  من الكنيسة المعمدانية كفر ياسيف بقيادة القس خالد دله فقدم ترانيم متنوعة من سي دي الفريق الجديد بعنوان "ايام ايليا" واشرك الجمهور معه في الترنيم والتسبيح.



بعدها قدمت الاخت نعيمه خشيبون من كفركنا ترنيمة منفردة جميلة. وتلتها فرقة كنيسة جماعات الله من حيفا بزيهم الاحمر المميز بتقديم ترانيم ورقصات تعبيرية خاصة برز بينها رقصة علي ترنيمة "يا نبع المحبة" بقيادة الاخت رنا خوري.



وقدم فريق "أولاد الملك" من شفاعمرو بقيادة الأخت رجاء غرينبرج رقصات فنية تعبيرية من وحي الميلاد وباشتراك أولاد وشباب من مختلف الأجيال. وأتحف القس عماد خوري من يافة الناصرة الجمهور بقصيدة جديدة يكلم فيها شخص قد اهتدى لمعرفة الرب الخالق أصدقائه القدامى في الخانة وبعدها قدمت الأخت  زينة نعوم من شفاعمرو ترنيمة خاصة من تأليفها وتلحينها.  كذلك تم عرض ريبورتاجا متلفزا فيه لقطات لمقابلات مع القسس ورعاة الكنائس عن معنى عيد الميلاد وعن توقعاتهم الروحية للسنة القادمة اجمعوا فيها على ضرورة إحداث نهضة روحيه في الكنائس.



وكانت الأخوات ايمان حنا, سناء زيتون وريما نقولا قد قدمنّ برنامجا خاصا للأطفال في القاعة السفلى تخللته ترانيم وقصص للاولاد.
 اختتم الحفل بتوحد كل الفرق المشاركة في الحفل معا بترنيمة " كللت السنة بجودك" والصلاة الربانية. وبعدها اشترك الحاضرون في تناول التضييفات معا.
يذكر أن مجمع الكنائس الانجيلية هو اتحاد للكنائس المعمدانية, كنيسة الناصري,كنائس جماعة الله وكنائس الاخوة.



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244518.51
BTC
0.52
CNY