الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 17:02

ملائمة 45 ساحة تعليميّة في 45 مؤسّسة تعليميّة في البلاد في العام 2019

كل العرب
نُشر: 06/11/18 12:54,  حُتلن: 14:03

وزارة التّعليم وضعت خطّة خماسيّة لملاءمة السّاحات التّعليميّة الى جانب ملاءمة الحيّز المكاني داخل المدرسة

وصل بيان الى موقع العرب وصحيفة كل العرب من الناطق بلسان وزارة التّربية والتعليم للمجتمع العربي كمال عطيلة جاء فيه: "وزارة التّربية تسعى جاهدة لملاءمة السّاحات المدرسيّة لتكون مكانا يتعلّم فيه الطلاب وكجزء مكمّل للنظام التّعليمي للطلاب" .

وأضاف البيان: "وزارة التّعليم وضعت خطّة خماسيّة لملاءمة السّاحات التّعليميّة الى جانب ملاءمة الحيّز المكاني داخل المدرسة كإطار تعليمي مكمّل ومساهم في تطوير الّتعليم والتّربية اللا منهجيّة خاصّة في افتقار بعض المدارس للزّوايا التّعليميّة ولالبنى التّحتيّة . في إطار هذه الخطّة الخماسيّة ستقوم الوزارة بتمويل ملاءمة ساحات في 207 مؤسّسة تعليميّة بميزانيّة وقدرها 70 مليون شاقل وكانت قد نشرت " صوت ينادي" عن هذا الموضوع لاعطاء فرصة لكل المدارس أن تقدّم طلبات لهذا البرنامج حيث سيتم هذا العام بناء وملاءمة 30 ساحة تعليميّة".

وتابع البيان: "من خلال برنامج الخطّة الخماسيّة للوزارة سيتم ملائمة 45 ساحة تعليميّة في 45 مؤسّسة تعليميّة في العام 2019 بمبلغ 15 مليون شاقل وحتّى العام 2021 سنقوم باكمال المشروع ليصل ل- 207 مدارس".

واختتم البيان: "السّاحات التّعليميّة تشمل أماكن للجلوس وأماكن للتعلّم تتيح المجال أمام المعلّم أن يعلّم الموضوع التّعليمي خارج اطار المدرسة وبعض هذه السّاحات تشمل مواد تعليميّة تزيد من ارتباط الطالب بمحيطه التّعليمي" إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة