أخبارNews & Politics

أحلام فارس كبها تشارك في مهرجان عالمي للأدب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
13

حيفا
مطر خفيف
13

ام الفحم
غيوم متفرقة
14

القدس
غيوم متفرقة
12

تل ابيب
غيوم متفرقة
13

عكا
مطر خفيف
13

راس الناقورة
مطر خفيف
13

كفر قاسم
غيوم متفرقة
12

قطاع غزة
مطر خفيف
12

ايلات
سماء صافية
18
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أحلام فارس كبها من عين السهلة تشارك في مهرجان ميزوبوتاميا العالمي للأدب والشعر

شاركت الكاتبة احلام فارس كبها من عين السهلة في مهرجان ميزوبوتاميا العالمي للأدب والشعر بنسخته السابعة


كبها خلال فعاليات المهرجان

حضر فعاليات المهرجان سفير فلسطين في صربيا محمد نبهان الذي يشغل ايضا منصب عميد السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي في صربيا


شاركت الكاتبة احلام فارس كبها من عين السهلة في مهرجان ميزوبوتاميا العالمي للأدب والشعر بنسخته السابعة التي نظمت الاسبوع الماضي في بلغراد في صربيا.

وحضر فعاليات المهرجان سفير فلسطين في صربيا محمد نبهان الذي يشغل ايضا منصب عميد السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي في صربيا، وكذلك السفير العراقي فخري حسن مهدي آل عيسى وسفير مصر في صربيا عمرو فتحي محمد الجويلي والمستشرق الصربي البروفسور رادي بوجوفيتش،
وحضرها ايضا مئات المدعوين من الكتاب والأدباء والشعراء من مختلف دول البلقان وأوروبا الغربية وصربيا والعراق والمغرب وفلسطين، البوسنة والهرسك، مقدونيا، رومانيا، المانيا وسويسرا وكرواتيا وغيرها.

وقد بادر الى تنظيم المهرجان بدورته السابعة الشاعر والمترجم العراقي صباح سعيد الزبيدي المغترب في صربيا ويشغل منصب المدير العام لمهرجان ميزوبوتاميا الثقافي الذي يعقد سنويا في العاصمة الصربية بلغراد. هذا وقد قامت السفارة الفلسطينية وبالتنسيق مع الكاتب صباح الزبيدي باستضافة الكاتبة احلام فارس كبها، وقد قامت السفارة العراقية في صربيا ايضا وبالتنسيق مع الكاتب الزبيدي بتكريم عشرة من الأدباء المشاركين في المهرجان العالمي الذين تم اختيارهم من قبل الكاتب الزبيدي وبضمنهم الكاتبة احلام فارس كبها التي شاركت في المهرجان كضيفة شرف لقاء تأليفها لكتابها باللغة الألمانية ( بلا وطن ) والذي صدر في المانيا وتمت ترجمته الى اللغة الانجليزية من قبل دار السكرية للنشر والتوزيع ومقرها العاصمة المصرية القاهرة.
ويرمي مهرجان ميزوبوتاميا العالمي الذي اضحى تقليدا سنويا الى نشر اجواء الادب والشعر والسلام في أوساط المشاركين من مختلف الدول.
هذا وقد صدر الكتاب الشعري الشامل لمهرجان ميزوبوتاميا للشعر 2018، وضم نتاج للشعراء المشاركين بعدة لغات أهمها الصربية والعربية وتم توزيعه على المشاركين.

إقرا ايضا في هذا السياق:

خبير وبائيات إيطالي: وفيات كورونا ستتوقف في إيطاليا