سياحةTourism

سافروا معنا إلى صقلية العريقة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
30

حيفا
سماء صافية
30

ام الفحم
سماء صافية
29

القدس
غائم جزئي
29

تل ابيب
غائم جزئي
29

عكا
سماء صافية
30

راس الناقورة
غائم جزئي
30

كفر قاسم
غائم جزئي
29

قطاع غزة
غيوم متناثرة
29

ايلات
سماء صافية
37
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

سافروا معنا إلى صقلية العريقة

تتميّز هذه المدينة بالساحات العديدة الجميلة، وأكثرها روعةً هي ساحة بيازا ديل دومو

سافروا معنا إلى مدن وقُرى صقلية العريقة


كاتانيا

تتميّز هذه المدينة بالساحات العديدة الجميلة، وأكثرها روعةً هي ساحة بيازا ديل دومو! ليس هذا فقط، بل هناك كاتدرائية سانتا أغاتا، حيث تعتبر صرح ضخم يحتوي على قبر ملحن الأوبرا الشهير فينشنزو بيليني وتوابيت ملوك أراغون. أمّا قلعة أورسينو فهي إحدى الأماكن الأثرية المهمة، وهي عبارة عن حصن متين بُني من حجارة الحِمم البركانية عام 1239.

تاورمينا

عليكم زيارة مسرح teatro antico الإغريقي -الروماني الذي يُعدّ ثاني أكبر المسارح التاريخية في صقلية. ولا يزال هذا المسرح يُستخدم الى اليوم في المهرجانات والاحتفالات الفنية ويستضيف كبار النجوم. يطل هذا المسرح على مشهد رائع للشواطئ والجبال على حد سواء، منها جبل إيتنا الذي يحتضن البركان الشهير وجزيرة إيسولا بيلا.

مارزميمي

مارزميمي أو قرية الصيادين، وتقع على بُعد بضعة كيلومترات من الساحل في أقصى جنوب شرقي صقلية، وهي واحدة من أجمل القرى الساحلية. وضع العرب هذه القرية على خريطة العالم حين غزوها في القرن العاشر، وهم الذين اطلقوا عليها اسم «مرسى الحمام» أو «مازميمي» وعلّموا سكانها طريقة صيد التونا ومعالجتها. وهي واحدة من أجمل القرى التي تطل على البحر في ايطاليا، ولذلك فهي منطقة جذب سياحي مهمة. سوف تعشقين هذه المدينة بسماتها الرومانسية.

موديكا

وهي قرية تاريخية بامتياز ذات طابع باروكي. في الماضي كان يخترقها نهر يتخلله واحد وعشرون جسراً. كانت بمثابة "البندقية" الصغيرة. وطبعاً بوجود الماء تكون ال حياة ، لذلك تشهد هذه القرية اكتظاظاً سكانياً، وقد بُنيت بيوتها من نوع الصخر نفسه.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
سياحة سفر
يافة الناصرة: اندلاع حريق بين المنازل