الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 17:02

دعوة للمشاركة في فعاليات احياء الذكرى الـ62 لمجزرة كفرقاسم غدًا الاثنين

كل العرب
نُشر: 28/10/18 14:46,  حُتلن: 20:38

اللجنة الشعبية لإحياء ذكرى مجزرة كفرقاسم:

ستنطلق المسيرة الاثنين من ميدان مسجد ابي بكر الصديق الساعة الثامنة والنصف صباحا

ستبقى مجزرة كفر قاسم وإلى الابد حدثا ليس ككل حدث، وستبقى تجسد بشاعة سياسات التمييز العنصري والقهر القومي الإسرائيلية منذ قيام الدولة

دعت اللجنة الشعبية لإحياء ذكرى مجزرة كفرقاسم إلى المشاركة في فعاليات إحياء ذكرى المجرة الـ62، يوم غد الاثنين 29.10.2018. وجاء في بيان صادر عن اللجنة ما يلي:"(وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ).
أهلنا الأعزاء..غدا الاثنين الموافق 29.10.2018 سنكون على موعد مع الذكرى الـ62 لمجزرة كفرقاسم. المجزرة التي راح ضحيتها 49 شهيدا من احبتنا من الرجال والنساء والأطفال الذين قتلهم وحوش حرس الحدود الإسرائيلي بدم بارد في مساء التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول من العام 1956.
كما في كل عام وفي نفس الموعد، تلتحم الآلاف من جماهيرنا الفلسطينية في الداخل على ثرى كفر قاسم الذي روته دماء الشهداء المظلومين، يشاركنا العشرات من اليهود الذين كان لهم حضورهم على امتداد عمر ذكرى المجزرة، ومعنا كل الشعب الفلسطيني وأحرار العالم، في إحياء مقدس لذكرى الشهداء، والذي يكرر الإدانة لدولة إسرائيل على جريمتها النكراء والوحشية في حق الأبرياء، من الرجال والنساء والأطفال، الذين سقطوا غدرا برصاصها الحاقد من جهة، ورفضها الممنهج والمتعمد الاعترافَ بمسؤوليتها الأخلاقية والقانونية والسياسية عن المجزرة التي ما زال جرحها ينزف، رغم مرور اثنين وستين عاما، مع ما يترتب على ذلك من تبعات واستحقاقات قانونية واخلاقية وسياسية ومادية".

وتابع البيان:"أهلنا الأكارم. تتزامن ذكرى المجزرة مع ظروف محلية وإقليمية وعالمية تُذَكِّرُ كلها بان خطرَ الإبادة والقتل الجماعي ما زالت هي سيدة الموقف في أكثر من مكان حول العالم، وخصوصا في الشرق الأوسط وفي إسرائيل وفلسطين المحتلة، وذلك بسبب ظلم الأنظمة الحاكمة من جهة، والاحتلالات المختلفة وعلى رأسها الإسرائيلي من الجهة الأخرى، ولغياب منظومة العدالة الدولية الرادعة من الجهة الثالثة.
ستبقى مجزرة كفر قاسم وإلى الابد حدثا ليس ككل حدث، وستبقى تجسد بشاعة سياسات التمييز العنصري والقهر القومي الإسرائيلية منذ قيام الدولة، والتي ما زالت تتعاظم حتى بلغت واحدة من ذراها بإقرار الكنيست قانون القومية الفاشي الأخير بتاريخ 19.7.2018.
إنّ تعزيز الذاكرة كجزء لا يتجزأ من التوعية الوطنية والسياسية لمختلف الأجيال، واستثمار المدارس والمساجد والمؤسسات العامة والمقاهي، بهدف تحويلها الى محاضن تنوير وقلاع اصلاح مجتمعي، ضروريٌ جدا لتحصين الأجيال من أية اختراقات سلبية، وتزويدها بكل أدوات الحماية الضرورية من التربية الدينية والوطنية الملتزمة الكفيلة ببناء جيل يساهم في بناء مجتمعه وتطويره وتنميته في كل المجالات.
إن دور الأحزاب والحركات ومنظمات المجتمع المدني، كبيرٌ في تعزيز الوعي الجمعي. اما الاسرة فستبقى الحاضنة الأولى والاهم لإعداد الجيل إذا ما فهم الوالدان ان دورهما يتجاوز تامين الغذاء والكساء والدواء والتعليم والبناء والزواج، الى المهمة الأساس وهي اعداد المواطن الصالح في عقله وروحه واخلاقه والتزامه الديني والوطني"، كما ورد في البيان. 

وأضتف البيان:"اهل مدينتنا الجريحة..أمام هذا الواقع المعقد ليس لنا الا مخرج واحد: الالتزام بالثوابت الدينية والوطنية، والتحرر من حالة اللامبالاة وعدم الاكتراث، والتحرك جماعيا لمواجهة كل مظاهر السلبية دون خوف او وجل، فهذا كفيل - بإذن الله – ببناء الانسان الفاضل والصالح، وتحصين المجتمعات داخليا بما يضمن السِّلم الأهلي والاستقرار الاجتماعي والانتصار السياسي من جهة، وتجفيف مستنقعات العنف والجريمة والتدهور الأخلاقي والانحطاط القيمي والعدمية السلوكية، ويعزز منظومة القيم والأخلاق من الجهة الأخرى. كما وسيساعدنا ذلك بشكل كبير وحاسم في مواجهة السياسات الإسرائيلية بكل الشموخ والكبرياء الديني والوطني".

واختتم البيان:"أحبتنا في بلد الشهداء.. حرصا منا جميعا في كفر قاسم على إحياء الذكرى بما يليق بمقام الشهادة والشهداء، نتوجه الى حضراتكم بما يلي:

أولا، ستنطلق المسيرة الاثنين من ميدان مسجد ابي بكر الصديق الساعة الثامنة والنصف صباحا (حسب التوقيت الشتوي)، وعليه نطلب من أهلنا جميعا التبكير بالتواجد في الموقع لاستقبال وفود الضيوف، والمشاركة في المسيرة بكثافة.

ثانيا، نطلب من أهلنا الساكنين بمحاذاة الشوارع المؤدية من ميدان مسجد ابي بكر وحتى الصرح التذكاري، ومنها الى مقبرة الشهداء، العمل على إخلاء الشوارع المذكورة من السيارات او اية معيقات تمنع انسياب المسيرة بشكل مريح. كما ونطلب منهم الحرص على عدم إخراج المياه الى الشوارع مهما كانت الأسباب، لما تشكله هذه المياه من إزعاج للمشاركين لا يقبله الذوق السليم لأهل بلد الشهداء.

ثالثا، الحرص على عدم فتح المحال التجارية في ساعات المسيرة وحتى نهايتها، وذلك احتراما لذكرى الشهداء وحرصا على المشاركة الفعالة في فعالياتها بما يليق بكفر قاسم وأهلها.

رابعا، نطلب من الاخوة والاخوات من اهل بلدنا التعاون مع المنظمين والمنظمات بما يضمن تنفيذ برنامج الذكرى بشكل كامل ومشرف.
المجد والخلود لشهدائنا الابرار.. الخزي والعار للقتلة المجرمين."، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
245028.61
BTC
0.53
CNY