شباب وصبايا

تجنّبي هذه العادات لتحافظي على شعرك
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
23

حيفا
غيوم متناثرة
23

ام الفحم
غيوم متناثرة
23

القدس
غيوم متفرقة
23

تل ابيب
غيوم متفرقة
23

عكا
غيوم متناثرة
23

راس الناقورة
غيوم متناثرة
23

كفر قاسم
غيوم متفرقة
23

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تجنّبي هذه العادات لتحافظي على صحّة شعرك

اعتمدي سيدتي على هذا الخطوات لكي تحمي شعرك من التلف ولتحافظي عليه بصحة جيّدة!

غسل الشعر يجب أن يتم كل يومين، لأن غسله يومياً يفقده الكثير من الزيوت الطبيعية التي تفرزها الفروة وبالتالي يؤدي إلى جفافه وتساقطه


اعتمدي سيدتي على هذا الخطوات لكي تحمي شعرك من التلف ولتحافظي عليه بصحة جيّدة!

لا تعرّضي شعرك للحرارة بكثرة
وذلك لأنّ تعريضه لأشعة الشمس لفترات طويلة من دون استعمال المستحضرات التي تحتوي على واقي الشمس، إضافة إلى الاستحمام بالماء الساخن جداً، أو استعمال الأدوات الساخنة لتصفيف الشعر مثل مجفف الشعر. كل هذه العوامل تؤدي إلى إضعاف الشعر وتكسره وتساقطه.

لا تبالغي في التمشيط
لأن التمشيط لأكثر من مرتين في اليوم يساهم في إفراز الدهون من قبل فروة الرأس، وذلك من شأنه أن يعرّض الشعر للضعف والتساقط.


صورة توضيحية

لا تستخدمي المستحضرات غير المناسبة
يجب أن تتعرفي على طبيعة شعرك، فتستعملين المستحضرات المناسبة له، لأن استعمال المستحضرات المخصصة للشعر الدهني على الشعر الجاف مثلاً من شأنها أن تزيده جفافاً، والعكس صحيح. كما أن الإكثار من استعمال البلسم على الشعر أو أي نوع من مستحضرات العناية من شأنه أيضاً أن يضعف الشعر ويسبب في تساقطه، لذلك إستعملي كميات قليلة من هذه المستحضرات وهي كافية للاهتمام بشعرك من دون التسبب بأذية.

لا تفرطي في الغسيل
غسل الشعر يجب أن يتم كل يومين، لأن غسله يومياً يفقده الكثير من الزيوت الطبيعية التي تفرزها الفروة وبالتالي يؤدي إلى جفافه وتساقطه. ولكن ذلك طبعاً لا ينطبق على الشعر الدهني الذي من المفيد أن يتم غسله يومياً لأن كمية الزيوت تكون كبيرة وتؤدي إلى تجمع الأوساخ على الشعر، ولكن حتى في حالة الشعر الدهني من الضروري أن يكون الشامبو الذي يتم استعماله لطيفاً على فروة الرأس.

 لا تتعاملي بقسوة مع الشعر المبلول
الشعر يكون في أضعف حالة له عندما يكون مبلولاً، لذلك فإن تجفيفه بالمنشفة وبمجفف الشعر بعنف يؤذيه كثيراً. تجفيف الشعر يكون بلف المنشفة عليه والنتظار حتى يبدأ بالجفاف وبعد ذلك يمكن استعمال مجفف الشعر على أن يكون ذلك بلطف ومن دون استعمال أعلى درجة من السخونة.

تجنّبي شد الشعر لفترات طويلة
إن التسريحات على شكل ذيل الحصان لفترات طويلة من شأنها أن تسبب تساقط الشعر وصولاً إلى نوع من الصلع ونقص كمية الشعر من الجهة الأمامية. لذلك من الضروري أن تتجنّبي هذا النوع من التعامل مع شعرك حتى لا تؤذيه عن غير قصد.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
شعر عادات غسل الشعر
أم الفحم: اندلاع حريق في مكب للنفايات