الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 27 / مايو 12:02

اعتقال الشقيقين علي وطارق امارة

تقرير: فايز صالح
نُشر: 25/09/08 18:24

قائد شرطة الناصرة ايلي كريسبل:
* "الشجار وقع في اعقاب خلاف بين مواطنين من قرية كفركنا وصاحب محل المجوهرات هاني حداد"

* "اعتقلنا شابين وصاحب محل الذهب وقدموا للمحكمة لتمديد اعتقالهم وافرج عن صاحب المحل بعد التخقيق معه"

*" صاحب المحل اطلق النار على الشخصين اللذين قاما بتكسير بعض الممتلكات"

طالب امارة شقيق الشابين المعتقلين:
* الخلاف بدأ لأن صاحب محل المجوهرات رفض اعطاءنا وصولات المبلغ الذي دفعناه بعد شرائنا المجوهرات من محله

* هاني حداد اطلق الرصاص ووجه المسدس نحوي ونحو شقيقيّ
واتصل بالشرطة مدعيا بأننا دخلنا محله لتنفيذ عملية سطو مسلح

جودت امارة والد الشابين المعتقلين:
* كان يجب على اولادي الذهاب الى الضريبة وتقديم شكوى ضد هاني حداد بعدم اعطائهم الوصولات

* المحامي علاء سليمان الموكل بالدفاع عن هاني حداد:

* " 
هنالك ادلة قاطعة على ان علي وطارق امارة دخلا محل المجوهرات للاعتداء على صاحبه هاني حداد وعلى ابنه وقاما بمهاجمته بألة حادة"

* " لم يقدم للمحكمة اي دليل يقنعها بوجود الوصولات التي يتحدث عنها علي وطارق"

* "بعد ان رأى هاني حداد انهما يريدان الاعتداء عليه وعلى ابنه قام باطلاق رصاصة واحدة بالهواء دفاعا عن النفس وهنالك ادلة قاطعة  تثبت ذلك".

* " هنالك مساع عديدة للصلح من قبل رئيس مجلس كفركنا المحلي
"

* "المحكمة افرجت عن موكلي هاني حداد ومددت اعتقال الشقيقين علي وطارق امارة حتى يوم الاثنين المقبل"


نشب ظهر امس شجار كبير في محل لبيع المجوهرات لصاحبة هاني حداد في قرية كفركنا اسفر عن اعتقال ثلاثة اشخاص من بينهم صاحب المحل.
وفي حديث لموقع العرب قال ايلي كريسبل قائد شرطة الناصرة " ان الشجار وقع في اعقاب خلاف على النقود ووصلات الدفع بين اثنين من قرية كفركنا وصاحب محل الذهب مما اسفر عن تكسير بعض ممتلكات المحل من قبل الشخصين، واطلاق الرصاص من قبل صاحب المحل على الشابين لم تصبهما بأذى".
واضاف ايلي كريسبل في حديثه لموقع العرب: لقد وصلت شرطة الناصرة الى المكان وقامت باعتقال الشابين وصاحب محل المجوهرات ، وتقوم الشرطة حاليا بالتحقيق في ملابسات الحادث، وقامت بتقديمهم للمحكمة على ذمة التحقيق". وعلم موقع العرب ان الشابين هما طارق وعلي امارة من قرية كفركنا.


المعتقل علي امارة

وقال طالب امارة شقيق الشابين في حديث لموقع العرب: " منذ عامين تقريبا اشترى شقيقي علي ذهبا بقيمة 18 الف شيكل من محل هاني حداد بمناسبة خطوبته". واضاف طالب امارة: " تبقى على شقيقي ان يدفع مبلغ 2000 شيكل لصاحب المحل هاني حداد اذ لم يدفع له حتى الان المبلغ المتبقي لان حداد لا يريد ان يعطيه وصولات بالمبلغ الذي دفعه سابقا، فتوجه هاني حداد عبر عدد من الاشخاص من القرية المقربين لنا مشتكيا بأن شقيقي يرفض دفع النقود المتبقية. حينها توجه علي وطارق الى هاني حداد وتساءلا لماذا لم يتوجه لهما رغم انه يعرف انهما ينتظران منه ان يسلمهما الوصولات مقابل المبلغ الذي دفعاه منذ عام ونصف العام الوصولات التي يرفض اعطاؤهما اياها".


المعتقل طارق امارة

واكد طالب امارة: " بعد عشر دقائق من وصول شقيقي الى محل هاني حداد في القرية، توجهت انا ايضا الى المحل ورأيت هاني حداد وهو يطلق الرصاص في الهواء ومن ثم وجه السلاح علينا".
واضاف طالب امارة: " عندما اتصل هاني حداد الى الشرطة قال بأن هنالك سطوا مسلحا على محلي في قرية كفركنا، فانا اتسائل، هل يمكن ان يكون سطوا مسلحا بدون سلاح او بدون تغطية الوجوه؟ وكيف يدخل شقيقان الى المحل دون اي سلاح ودون ان يقوما بتغطية وجههما؟..هل هذا سطو؟ كل هذه التساؤلات اوجهها الى هاني حداد والى جميع قراء موقع العرب".


طالب امارة

وقال جودت امارة والد المعتقلين علي وطارق لموقع العرب: " انا اقول ان ولديّ ارتكبا خطأ. كان يجب عليهما التوجه للضريبة لان هاني حداد لم يعطيهما الوصولات، انا ربيت ابنائي افضل تربية وادرك جيدا سلوكهما".
واضاف جودت امارة: " من حق كل مواطن ان يأخذ الوصولات بعد ان يشتري اي غرض ومن حقنا ان نثبت ملكيتنا للمجوهرات من خلال الوصولات".

تعقيب المحامي علاء سليمان على اقوال عائلة امارة
وقال المحامي علاء سليمان الموكل بالدفاع عن هاني حداد لموقع العرب:" هنالك ادلة قاطعة على ان علي وطارق امارة دخلا محل المجوهرات للاعتداء على صاحبه هاني حداد وعلى ابنه وقاما بمهاجمته بألة حادة".
واضاف المحامي علاء سليمان:" بعد ان رأى هاني حداد انهما يريدان الاعتداء عليه وعلى ابنه قام باطلاق رصاصة واحدة بالهواء دفاعا عن النفس وهنالك ادلة قاطعة على ذلك".
اما بالنسبة لسبب الخلاف فقال علاء سليمان:" ان سبب الخلاف الرئيسي هو دين لصاحب محل المجوهرات، اما بالنسبة للوصولات فلا يوجد اي دليل يقنع المحكمة بذلك ولذلك كان الهدف من وراء دخولهما للمحل هو ايذاء صاحب المحل وابنه". وتابع المحامي سليمان:" هنالك مساع عديدة للصلح من قبل رئيس مجلس كفركنا المحلي وحتى الان لم يعرف هاني حداد ما سبب توجههما الى محله فيما لم تقع اي اضرار للمحل انما تضررت فقط سيارة هاني حداد".
وبالنسبة لقرار المحكمة قال المحامي سليمان:" لقد افرجت المحكمة عن موكلي هاني حداد ومددت اعتقال علي امارة وطارق امارة حتى يوم الاثنين المقبل".


جودت امارة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.99
EUR
4.69
GBP
251669.20
BTC
0.51
CNY