سياحةTourism

أشهر الجسور السياحية في العالم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
23

حيفا
غائم جزئي
23

ام الفحم
غائم جزئي
23

القدس
غائم جزئي
22

تل ابيب
غائم جزئي
21

عكا
غائم جزئي
23

راس الناقورة
سماء صافية
23

كفر قاسم
غائم جزئي
21

قطاع غزة
سماء صافية
20

ايلات
سماء صافية
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أشهر الجسور السياحية في العالم.. اليكم التفاصيل!

تختلف وتتنوع امكان الجذب والوجهات السياحية حول العالم، ومن بينها الجسور

جسر "غولدن غيت" هو  جسر امريكي افتُتح في سنة 1937 وهو الجسر الأكثر شهرة في العالم


تختلف وتتنوع امكان الجذب والوجهات السياحية حول العالم، ومن بينها الجسور التي جاءت لتسهّل انتقال وسائل النقل والمارّة من نقطة إلى أخرى، إلا أنّ بعضها يتمتع بأهميّة تاريخيّة، كما تحوّل بعضها إلى تحف فنيّة، ومعالم سياحيّة جاذبة.. اليكم قائمة بأكثر 5 جسور جاذبيّة في العالم وأشهرها سياحيًا:


جسر "غولدن غيت" في سان فرنسيسكو

جسر "غولدن غيت":
جسر امريكي افتُتح في سنة 1937. إنه الجسر الأكثر شهرة في العالم، وهو يربط ضفتي مضيق "غولدن غيت"، بولاية "كاليفورنيا"، ويُشكّل نقطة التقاء بين خليج "سان فرانسيسكو" والمحيط الهادي.
الجدير بالذكر أن جسر "غولدن غيت" حظي بلقب أطول جسر معلّق في العالم حتى سنة 1964، إذ يمتدّ على طول 1280 مترًا. ويُمكن التعرف إليه بسهولة بفضل لونه البرتقالي وهندسته المميّزة.

جسر البرج
بُني هذا الجسر، في خلال الفترة الممتدّة ما بين 1886 و1894، وهو يقع فوق نهر "التايمز" بــ"لندن"، على مقربة من "برج لندن". افتُتح في سنة 1894 على يد أمير وايلز. وكان تمّ تصوير أحد مشاهد ال فيلم الهوليوودي "تشرلوك هولمز" فوق هذا الجسر.

جسر ميناء "سيدني":
استراليا، افتُتح في سنة 1932. يمتدّ هذا الجسر على شكل قوس، علمًا بأن تصميمه متأثّر بــ"جسر بوابة الجحيم" الكائن في مدينة "نيويورك"، وهو يسمح بعبور جميع وسائل النقل، كما يربط بين منطقة "سيدني" التجارية المركزيّة والشاطئ الشمالي. يقع هذا الجسر على مقربة من دار "الأوبرا"، ويستخدم في ليلة رأس السنة في عروض الألعاب النارية.

جسر "بروكلين":
أُنجز جسر "بروكلين" في سنة 1883، وهو يمتدّ فوق النهر (إيست ريفر) بطول 1825 مترًا، ويصل بين منطقتي "مانهاتن" و"بروكلين" في داخل مدينة "نيويورك". يُعتبر هذا الجسر واحدًا من بين أقدم الجسور المعلّقة في الولايات المتحدة، ويُشكّل أطول جسر معلّق في العالم منذ افتتاحه في سنة 1903. وقد أصبح اليوم رمزًا لمدينة "نيويورك"، بعد أن استغرق بناؤه 14 عامًا بتكلفة 15000000 دولار أمريكي.

جسر" بونتي فيكيو":
يمتدّ هذا الجسر على شكل قوس عابر فوق نهر "أرنو"، بــ"فلورنسا" الإيطاليّة، وهو يحظى برصيد تراثيّ، إذ ينتسب إلى العهود الرومانية. في خلال الحرب العالمية الثانية، لم يتمّ تدمير هذا الجسر من قبل النازيين، على عكس العديد من الجسور الأخرى في أوروبا. تُزيّن المتاجر التي تعرض المجوهرات والأعمال الفنية والهدايا التذكارية هذا الجسر السياحي.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
سياحة سفر سياح جسور
القاء قنبلة بإتجاه محل تجاري في يافا